"القومى للإعاقة" يلتقى وزير التعليم لمتابعة مشكلة الطلاب المكفوفين بكفر الشيخ

الأحد، 15 نوفمبر 2015 02:24 م
"القومى للإعاقة" يلتقى وزير التعليم لمتابعة مشكلة الطلاب المكفوفين بكفر الشيخ الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم خلال لقاء أعضاء المجلس القومى للإعاقة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المجلس القومى لشئون الإعاقة، أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، أبدى دعمه لضمان حصول الطلاب ذوى الإعاقة على حقهم فى التعليم بكافة أشكاله، واهتمامه الشخصى بحل جميع المشكلات التى تواجه الطلاب ذوى الاعاقات المختلفة فى جميع مدارس الجمهورية، وأكد على حرصه على دمجهم فى كل خطط الوزارة.

وأستعرض الوزير، خلال لقائه وفد من أعضاء مجلس إدارة المجلس القومى لشئون الاعاقة، ما قامت به الوزارة فى واقعة التعدى على بعض الطلاب من ذوى الاعاقات البصرية بمدرسة النور بكفر الشيخ، مؤكدا على أنه تم على الفور نقل من أشتكى فى حقهم إلى أماكن أخرى، وإجراء تحقيق موسع لسرعة الوقوف على حقيقة ما حدث حتى يتم اتخاذ الاجراءات الرادعة اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الواقعة.

ومن جانبهم، طالب وفد المجلس بضرورة حصول جميع العاملين مع الطلاب ذوى الاعاقات المختلفة على تدريبات خاصة فى مهارات إدارة السلوك، والطرق الانسب للتعامل مع كل إعاقة حسب خصوصيتها، كما وطالب وفد المجلس بإتخاذ مزيد من الاجراءات لدعم الدمج التعليمى.

وفى استجابة سريعة لطلب المجلس، قام الدكتور الهلالى الشربينى بتكليف الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم الأساسى بالمتابعة مع خبراء المجلس بخصوص ملف الدمج التعليمي بالوزارة، واتخاذ اللازم من نحو تفعيل لجنة الدمج بالوزارة لدفع جهود الدمج التعليمى للأمام.


وكان وفد من قيادات المجلس القومى لشئون الإعاقة، قد التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم بهدف متابعة مشكلة الطلاب من ذوى الإعاقات البصرية بمدرسة النور الابتدائية والاعدادية بكفر الشيخ، بعد بلاغ تعدي على بعض الطلاب بالضرب، كما ناقش وفد المجلس مع وزير التربية والتعليم بحث سبل تطوير المنظومة التعليمية فى مدارس التربية الخاصة ودفع جهود الدمج التعليمي بالمدارس النظامية.

وضم وفد مجلس إدارة المجلس القومي لشئون الإعاقة من الأساتذة مها هلالي واجلال شنودة ودعاء مبروك وهم من خبراء التعليم بالمجس، وحضر اللقاء الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم الأساسي والدكتور أحمد أدم مستشار التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة