عمرو الكحكى: بدأنا بشبكة قنوات النهار فى تنشيط السياحة الداخلية بشرم الشيخ.. على الجميع والحكومة إدراك خطورة الموقف.. واستطعنا تحقيق نجاح ملموس وسط قنوات تنفق مصاريف هلامية

الأحد، 15 نوفمبر 2015 08:00 م
عمرو الكحكى: بدأنا بشبكة قنوات النهار فى تنشيط السياحة الداخلية بشرم الشيخ.. على الجميع والحكومة إدراك خطورة الموقف.. واستطعنا تحقيق نجاح ملموس وسط قنوات تنفق مصاريف هلامية عمرو الكحكى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد الإعلامى عمرو الكحكى العضو المنتدب لشبكة قنوات النهار، على ضرورة أن يتكاتف الجميع، من أجل خروج مصر من أزمتها الحالية، والمتعلقة بتدهور السياحة فى مدينتى الغردقة وشرم الشيخ، خاصة بعد قلة إقبال السائحين على مدن القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان منذ فترة، والتى كانت تستقبل الملايين من مختلف دول العالم سنويا.

وأضاف الكحكى فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، رأيت منذ سنوات طويلة هذا الأمر مرارا وتكرار، فشاهدت وعاصرت حوادث تستهدف السياح، بهدف ضرب مصر سياحيا واقتصاديا، ولذلك لا بد من الوقوف بجانب هذه المدن، المتضررة اقتصاديا بسبب حادث الطائرة الروسية الأخير، فعلى الأقل ننشط السياحة الداخلية، حتى نسترد الدولار واليورو مرة أخرى، لأن ما يحدث الآن، أزمة وستستمر، لأننا تغلبنا على الأخطر والأصعب منها.

وأشار الكحكى إلى أن مسألة تنشيط السياحة الداخيلة، لن تحقق الهدف المأمول، لدى العاملين بشرم الشيخ، لكن شيئا أفضل من لاشىء، خاصة أن هناك حالة اكتئاب شديدة تسيطر على كل العاملين بهذه المدينة السياحية، التى يعتمد معظم العاملين بها على السياحة، فكل فرد هناك ينفق على أسرة كاملة تنتظر عودته براتبه.

ووجه الكحكى حديثه للحكومة الحالية قائلا: أرجوكم وضحوا الحقائق للعالم الخارجى، كى تعرض على القنوات الروسية، وقنوات الاتحاد الأوروبى، ولو لا قدر الله فى أى مشكلة لدينا بشأن الطائرة الروسية، أخطروهم كيف ستعالجوها، فلا بد من المواجهة حتى نسترد ريادتنا فى السياحة الخارجية.

وأكد الكحكى، أن شبكة قنوات النهار بدأت بالفعل فى تنشيط السياحة الداخلية، وتصدير صورة للعالم الخارجى، أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان، مهما حدث، فقد تقرر عمل بث مباشر للقنوات من هناك، ولبرامجها الرئيسية وبالتحديد لبرنامج "آخر النهار"، واستمر ذلك على مدار أسبوع كامل، ثم استقرينا على عمل رسالة يومية بسيطة من هناك، استكمالا للمبادرة التى اتخذتها "النهار"، والتى دعت من خلالها مجموعة كبيرة من الفنانين والرياضيين للمشاركة فيها، معلنا عن سعادته باستجابة الحكومة، لمسألة انعقاد بعض اجتماعاتها من شرم الشيخ، كنوع من تشجيع السياحة.

وفيما يتعلق بخطة شبكة قنوات النهار الجديدة، أكد الكحكى أن هناك بالفعل، خطة برامجية جديدة سيتم الإعلان عنها قريبا، فضلا عن تحديث قناة "النهار اليوم"، حيث ستظهر فى ثوب جديد ببرامج جديدة وديكورات مختلفة ومفهوم جديد أيضا.

وبخصوص أزمة الإعلامية ريهام سعيد الأخيرة، أكد الكحكى، أن الأمر لايزال تحت التحقيق، وننتظر نتيجته، خاصة أن ريهام مازالت على قوة القناة، وفقا لعدم انتهاء فترة تعاقدها.

وبشأن اختفائه من على الشاشة، وانشغاله بالعمل الإدارى، أوضح الإعلامى عمرو الكحكى أن عمله الإدارى بالفعل طاغٍ على عمله الإعلامى، وهذا ما جعله لا يقدم شيئا مستمرا، لافتا إلى أن الفترة الوحيدة التى تواجد خلالها عبر الشاشة بشكل مستمر، الفترة من 6 مايو 2014 حتى ديسمبر من العام نفسه، عندما قدم برنامج "المناظرة" على مدار 6 أشهر، مؤكدا أنه لم يتمكن من مواصلة هذا الأمر، نتيجة لضغوط العمل الإدارى، والذى يستغرق منه وقتا كثيرا وتركيزا شديدا، على حد قوله، مؤكدا أن عودته للشاشة مرة أخرى تتوقف على إيجاد العمل المناسب، بمعنى أن يكون برنامجا جديدا فى الشكل والمضمون، وفى نفس الوقت يتناسب مع انشغاله فى العمل الإدارى والفنى لشبكة قنوات النهار.

وعن المنافسة القائمة بين الفضائيات الخاصة المختلفة، وأين يرى قناة النهار وسط باقى القنوات، قال الكحكى: منذ فترة طويلة، نعمل بشكل حرفى وفقا للمعايير الإعلامية المضبوطة فى البيزنس، من أجل أن نستمر، فالمنافسة بالفعل شديدة، والحمد لله استطعنا التواجد بشكل قوى، وتحقيق نجاح كبير نلمسه من المشاهدين والبسطاء فى الشوارع المصرية، وخارج مصر، وهناك بالفعل بعض القنوات تنفق مصاريف هلامية، لكن رصيدها اقترب من النفاد، لأنها أيقنت، أنه من المحال أن يتم إنفاق هذه الأموال المبالغ فيها طوال الوقت، مضيفا: الحمد لله ابتدينا بقناة واحدة فى عام 2011 وأصبحنا اليوم نملك 3 قنوات، فالشبكة تنمو والمحتوى الإعلامى البرامجى يتطور ويزدهر، بفضل الدعم اللامحدود من الإدارة والوكيل الإعلانى للنهار، وكل إعلامى فى القناة، وكل القائمين على إدارة هذه القنوات مثل خالد مرسى وإيهاب جلال ومحمد الجازوى، حتى أصغر عامل فى القنوات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة