اخبار سوريا اليوم.. وزراء خارجية اوروبا يبحثون سبل إنهاء الحرب بسوريا

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 04:35 م
اخبار سوريا اليوم.. وزراء خارجية اوروبا يبحثون سبل إنهاء الحرب بسوريا سوريا - أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدرت اخبار سوريا اليوم، الاثنين، الضربات المكثفة التى تنفذها فرنسا فى سوريا ضد تنظيم داعش الارهابى، كما أشارت اخبار سوريا اليوم ايضا إلى بحث وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى اليوم سبل إنهاء الحرب فى هذا البلد.

اعلام سوريا يناشد المؤسسات الإعلامية الدولية وقف نشر أخبار التنظيمات الإرهابية



وشملت أيضا أخبار سوريا اليوم، مناشدة مجلس أمانة شبكة دمشق الدولية "إعلاميون ضد الإرهاب" في نداء دولي المؤسسات الدولية العاملة في حقل الإعلام والناشرين والمنتجين والصحفيين ومديري الإنتاج ومنتجي الاخبار التوقف عن نشر أو بث أى مواد تصدر عن التنظيمات الإرهابية التكفيرية.

كما دعا المجلس كل محرري الأخبار إلى الالتزام بمفهوم مبدأ نسب المواطنين إلى وطنهم وليس إلى قومياتهم أو اثنياتهم باعتبارها بديلا عن الجنسية الطبيعية ما يفتح الباب لصراعات تمكن الإرهاب من تهديد الأمن والسلم في المجتمعات.

وشدد المجلس على ضرورة التوقف عن استخدام مصطلحات تم تطويعها لاسباغ شرعية سياسية على الإرهاب وأهمها مصطلح “المعارضة المسلحة كونه يعطي شرعية للتطرف والعنف.

أخبار سوريا اليوم


ميدانيا، تضمنت أخبار سوريا اليوم اندلاع معارك متفرقة بين قوات المعارضة والقوات الحكومية السورية وقصفا جويا لبعض مناطق المعارضة والمناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش الارهابى.

وفي إطار التطورات الميدانية، ركزت أخبار سوريا على الحرب الدائرة هناك، وقالت المعارضة أنها أسرت 3 من مقاتلي حزب الله وقتلت أربعة آخرين خلال الاشتباكات المستمرة في الريف الجنوبي لحلب.كما قتلت جنودا حكوميين ودمرت آليات حكومية في بلدة برنة وسيطرت على التلة الخضراء بعد معارك مع القوات الحكومية في الريف الجنوبي. وقالت الحكومة إن قواتها قصفت مقار لجبهة النصرة في بلدات برقوم وخان طومان ومحيط تل حدية وبلدة الزربة في الريف الجنوبي.

وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى يبحثون سبل إنهاء الحرب فى سوريا


واستمرارا لـ أخبار سوريا اليوم، بحث وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى اليوم سبل إنهاء الحرب فى سوريا وجهود مكافحة الإرهاب على ضوء الهجمات التى شهدتها العاصمة الفرنسية باريس الجمعة الماضية.

وقالت فيديريكا موجيرينى الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية لدى الاتحاد الأوروبى فى إن لدى المجتمع الدولى أولوية جديدة وعاجلة للتصدى للإرهاب. وشددت موجيرينى على أهمية إيجاد سبل ناجعة لإنهاء الحرب فى سوريا وهزم تنظيم "داعش".

وأوضحت أن اجتماع اليوم سوف يناقش حيثيات الاستجابة لهجمات باريس وهجمات بيروت، إضافة إلى الهجمات الإرهابية فى كل من تركيا والعراق وسوريا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة