فريست إكويتى البحرينى: إستثمرنا أكثر من مليار دولار فى مصر خلال 4 سنوات

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 02:02 م
فريست إكويتى البحرينى: إستثمرنا أكثر من مليار دولار فى مصر خلال 4 سنوات عمر المغاورى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عمر المغاورى العضو المنتدب لمجموعة فريست إكويتى بارتنر- إحدى كبريات بنوك الاستثمار فى المنطقة- أن البنك استثمر أكثر من مليار دولار بالسوق المصرية خلال السنوات الأربعة الأخيرة وبعد عام 2011.

وأضاف المغاورى فى تصريحات أن بنك الاستثمار فريست اكويتى والذى يتخذ من البحرين مقرا له قام بضخ استثمارات فى قطاعات متنوعة فى الاقتصاد المصرى سواء الصناعات الاستراتيجية مثل صناعة الحديد أو الصغيرة والمتوسطة فى قطاعات الأغذية فضلا عن اقتحامه لنشاط الخدمات المالية فى مصر كنواه لتأسيس بنك استثمار شامل فى السوق المصرية.

وأوضح أن إصرار فريست اكويتى على الاستثمار فى مصر نابع من الثقة الكاملة التى يضعونها فى الاقتصاد المصرى وإمكانياته الكبيرة وقيادته الحالية والتى اتخذت العديد من الإجراءات وسنت قوانين من شأنها إحداث إصلاح اقتصادى شامل سينعكس بالإيجاب على مناخ الاستثمار بشكل عام فى الدولة الأكثر تعدادا للسكان فى المنطقة.

وأشار إلى أن بنك الاستثمار فريست اكويتى متواجد فى 7 دول منها ست دول عربية هى البحرين والإمارات والكويت وقطر والمغرب ومصر بالإضافة إلى انجلترا، لافتا إلى أن مصر والإمارات تستحوذ على الجانب الأكبر من استثمارات المجموعة وهناك تركيز ملحوظ فى الفترة المقبلة على المغرب بجانب مصر التى نرغب فى مضاعفة حجم استثماراتنا فيها.

ونوه إلى أن المجموعة تتركز استثماراتها فى أكثر من قطاع فى المنطقة العربية منها مواد التشييد والبناء خاصة فى إمارة الفجيرة بالإمارات بحجم استثمارات تصل إلى مليار درهم بالإضافة إلى استثمارات أخرى فى مجالات النقل والتجارة من خلال مجموعة أوريكس.

وقال أن فريست اكويتى بارتنر تسعى لمضاعفة استثماراتها فى السوق المصرية خلال الفترة المقبلة لما تملكه مصر من إمكانيات كبيرة على صعيد البنية التحتية وكأكبر سوق استهلاكى قادر على إنجاح اى استثمار، وأكد على أن التحديات التى يواجهها الاقتصاد المصرى والمتمثلة فى بيانات الاقتصاد الكلى لا تعيقنا لمضاعفة استثماراتها فى السوق المصرية بل العكس تجعلنا اكثر تحديا فى ضخ مزيد من الاستثمار وتصيد الفرص الاستثمارية الجيدة.

وأضاف أن فريست اكويتى بارتنر دخلت السوق المصرية فى أصعب الظروف بعد عام 2011 وحققت نجاحات كبيرة واستثماراتنا كل عام فى تزايد وهو ما يؤكد جاذبية الاقتصاد المصرى وارتكازه على أسس قوية.

وأشار إلى أننا كبنك استثمار اعلنا منذ مؤتمر شرم الشيخ على تفاؤلنا بالاقتصاد المصرى وقمنا بالفعل بضح قرابة 800 مليون جنيه استثمارات جديدة بالسوق المصرية فى إطار استراتيجية استثمارية كبرى لاستثمار مليارى جنيه خلال عامين.

ولفت إلى قيام الشركة بالاستحواذ على شركة البيت الأبيض للخدمات المالية وقمنا بزيادة رأسمالها إلى نحو 50 مليون جنيه ونسعى لزيادتها إلى 60 مليون جنيه قبل نهاية العام كخطوة لتكون الذراع الاستثمارى لنا بعد تعديل مسماها إلى "فريست اكويتى بارتنر كابيتال- مصر" وتعمل فى أنشطة مالية مختلفة تخدم الاقتصاد المصرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة