فى ندوة سيطرت عليها الأسئلة السطحية..صناع "من ضهر راجل" يدافعون عن "صوت خارج "بالفيلم.. وآسر ياسين يطالب بعدم المزايدة...صبرى فواز:السينما النظيفة كذبة والفن "مش رسالة".. والسبكى: السينمائيين منفسنين

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 03:30 ص
فى ندوة سيطرت عليها الأسئلة السطحية..صناع "من ضهر راجل" يدافعون عن "صوت خارج "بالفيلم.. وآسر ياسين يطالب بعدم المزايدة...صبرى فواز:السينما النظيفة كذبة والفن "مش رسالة".. والسبكى: السينمائيين منفسنين آسر ياسين
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد صناع فيلم "من ضهر راجل" ندوة صحفية عقب انتهاء عرض الفيلم على المسرح الكبير أمس الاثنين وهو الفيلم المشارك ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 37، وهى الندوة التى حضرها بطل الفيلم آسر ياسين وياسمين رئيس وشريف رمزى ووليد فواز وصبرى فواز وكريم السبكى مخرج الفيلم ومحمد أمين راضى مؤلف العمل وأحمد مشارى "شيكو" مدير التصوير والمنتج أحمد السبكى وعمرو اسماعيل، وأدار الندوة أحمد شوقى.
اليوم السابع -11 -2015

وهى الندوة التى من المفترض أنها ندوة صحفية لكنها جاءت مفتقرة للأسئلة العميقة والموضوعية حيث اتسمت أغلب الأسئلة بالسطحية الشديدة وذلك بسبب عدم دخول الصحفيين والنقاد الفيلم، على خلفية منع الأمن دخولهم ودخول عدد كبير من الجمهور، وبالتالى أصبحت الفرصة للأسئلة بالنسبة لهم معدمة، خاصة وأن أغلب من حضر الندوة لم يشاهدوا العمل والباقى غادر بوابات دار الأوبرا بعد منع دخوله، ليقتصر السائلين على عدد قليل من الصحفيين إضافة لغير المتخصصين فى مجال السينما ممن اتسمت اسئلتهم بالسطحية وأدت إلى تهكم صناع الفيلم على نوعية الأسئلة.

حيث قال آسر ياسين بطل الفيلم فى الندوة ردا على أحد الأسئلة المتعلقة بالسياسة بأن فيلم "من ضهر راجل" يحمل رؤية تجاه عدد من الأمور التى نعيشها مطالبا بعدم المزايدة على مواقفه، مشيرا إلى أن الفيلم ليس عن "الملاكمة" وإنما عن شخص حول مصيره كملاكم من اليمين إلى اليسار، موضحا أنه تمرن على الملاكمة لمدة عام ونصف، وشاركه عدد من اللاعبين فى المنتخب المصرى، موضحا أن اختيار مهرجان القاهرة السينمائى للفيلم يعنى أن مستوى الفيلم الفنى جيد مطالبا بالابتعاد عن الأسئلة التقليدية.
اليوم السابع -11 -2015

فيما قال المنتج أحمد السبكى ردا على سؤال حول ظهور المرأة فى أفلامه كنموذج ضعيف للسيدات وأنه يجب إظهار المرأة كما ظهرت عبلة كامل بفيلم "بلطية العايمة"، قال السبكى إن فيلم بلطية العايمة "مجبش 3 جنيه"، وأنه إذا كان بمقدروه منح جائزة المهرجان سيمنحها لفيلم "لعيال حريفة" و"شارع الهرم"، وفى رده على أحد الأسئلة الخارجة عن موضوع الندوة قال أحمد السبكى إن السينمائيين "مبيحبوش غير نفسهم" و"بينسفنوا على بعض".
اليوم السابع -11 -2015

بينما قال مخرج الفيلم كريم السبكى أن الفيلم ليس عن البلطجة معتبرا مشهد الولادة فى الفيلم هو أصعب المشاهد بسبب وجود طفل رضيع بالتصوير، مضيفا أن مشهد الاغتصاب بين آسر ياسين وياسمين رئيس له سياق درامى وغير مقحم على الأحداث وليس به عرى.

وردا على إظهار نماذج سيئة من الشرطة بالفيلم وعدم ظهور نماذج إيجابية قال السيناريست محمد أمين راضى إن نماذج الدراما التى تحوى على ميزان الشخصيات الإيجابية والسلبية أصبح قدم وأنه ليس بالضرورة أن يقدم بالفيلم النموذجين لأنه من البديهى طالما يوجد النموذج السلبى، فمن المؤكد أن هناك نموذجا إيجابيا.
اليوم السابع -11 -2015

ومن جانبه قال صبرى فواز إن مقولة السينما النظيفة هى كذبة وفكرة أن الفن رسالة "كلام فاضى" ومن يقوله هم أشخاص لا تستطيع صناعة فن، مؤكدا أن الفن هو الصاحب الذى تقوم بالفضفضة إليه وليست بأب يقوم بتربية المجتمع، وأن الفن مرآة لما يحدث فى الواقع وعن دوره قال شريف رمزى أن دوره مؤثر فى الفيلم رغم قلة المشاهد لكنه لا يحسب المشاهد بـ"الكيلو"، وأن المهم الدور الذى جذبه وكان له ثقل، مؤكدا أنه لا يفرق معه الظهور الكثير على الشاشة بقدر ما يكون الدور مؤثر فى العمل.
اليوم السابع -11 -2015

أما بطلة الفيلم ياسمين رئيس فتقول إنها عندما قرأت السيناريو أعجبت بالشخصية لأنها وجدتها شخصية قوية واستطاعت مقاومة حبها حتى لا تلد ابنا لأب بلطجى، وحتى عندما حملت من البطل قالت له إنها ستقوم بإجهاضه.

فيما دافع صناع الفيلم عن "لفظ صوتى خارج" قام به الفنان وليد فواز ضمن أحداث الفيلم، وغيرها من بعض التجاوزات التى قدمها وليد فواز ضمن أحداث الفيلم، وفى نهاية الندوة أعلن المنتج أحمد السبكى أن فيلم "الليلة الكبيرة" سيكون بدور العرض يوم 2 ديسمبر المقبل وفيلم "من ضهر راجل" يوم 3 يناير من عام 2016.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة