تكنولوجيا جديدة تغزو صناعة الغزل والنسيج والملابس .. الشركات المصرية تشارك فى أهم مؤتمر عالمى بميلانو إيطاليا .. أحمد مصطفى: بدء دراسة هيكلة الشركات خلال أسبوع ولم نحصل على 300 مليون قيمة شراء القطن

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 09:35 م
تكنولوجيا جديدة تغزو صناعة الغزل والنسيج والملابس .. الشركات المصرية تشارك فى أهم مؤتمر عالمى بميلانو إيطاليا .. أحمد مصطفى: بدء دراسة هيكلة الشركات خلال أسبوع ولم نحصل على 300 مليون قيمة شراء القطن الدكتور أحمد مصطفى رئيس القابضة للغزل
كتب - عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاءت مشاركة العشرات من الشركات المصرية المتخصصة فى صناعة الغزل والنسيج والقطن والملابس فى مؤتمر "الاتما" بمدينة ميلانو الايطالية بمثابة نقطة انطلاق جديدة لمواكبة احدث تكنولوجيا فى صناعة الملابس.

والمؤتمر الذى يعقد مرة كل 4 سنوات واستمرت فعالياته لمدة 4 أيام شهد أفضل عروض الصناعة وتطور مذهل فى الطباعة على الملابس والأقمشة والمفروشات مما يلزم الشركات المصرية سواء القطاع العام او الخاص النظر للتطور لمواكبة العالم فى ظل المنافسة الكبيرة.

حرب على صناعة الغزل فى مصر


وبحسب مصادر حكومية فان الصناعة تحارب فى مصر منذ نحو 40 عاما من خلال تهريب الغزل وحرق الأسعار ودعم بعض الدول للاقطان مما قل سعرها وبالتالى قلل سعر المنتجات النهائية مما يمنحها فرصة أفضل للمنافسة فى الأسواق العالمية وهو ما يؤثر سلبا على مصر.

وحول دور الشركات الحكومية المصرية فى تطوير نفسها كشف الدكتور احمد مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج والقطن ل" اليوم السابع" ان الشركة تحرص على المشاركة فى المؤتمرات الدولية المتعلقة بالصناعة أو زراعة القطن ، حيث شاركنا فى مؤتمر ميلانو ، وتابعنا أفضل الوسائل الخاصة بالصناعة ، ونسعى الى تطبيقها والاستفادة منها.

هيكلة الشركات ودراسة مكتب وارنر


وأضاف أيضا سنحرص على أن تكون هذه التكنولوجيا مطبقة فى خطة تطوير الشركات ،والتى من المتوقع أن يتم توقيع عقد الهيكلة خلال أسبوع من خلال مكتب وارنر الأمريكى ، تمهيدا لانتهاء الدراسة التى تستغرق نحو 12 شهرا وبعدها تتم اكبر عملية لتحديث شركات الغزل والنسيج وبعضها لم يتم تحديثه منذ 60 عاما.

وأشار أن الشركات ستمول عملية التطوير والهيكلة ذاتيا من خلال بيع أراضى غير مستغلة.

وقال أيضا سبق أن شاركنا فى مؤتمر الأقطان باليونان لمتابعة ما تشهده زراعة الأقطان من تطور وتباين فى الأسعار وأثر الحركة التجارية على سعر القطن المصرى طويل التيلة.

وطالب رئيس القابضة للغزل كافة الجهات بفرض رقابة لمنع تهريب الغزل من الخارج وتهريب الأقمشة بما يضر بالسوق المحلى ، أيضا لابد من رفع قيمة الجمارك على المنتجات التى لها مثيل مصرى ومضاعفة الجمارك بما يتناسب مع دول كثيرة فى العالم تغرض رسوم عالية لحماية صناعتها المحلية ومنع تدهورها.

وحول الانتهاء من خطة شراء الشركات التابعة للقطن محصول العام الحالى، بعد أن قررت الحكومة دعمه ب 300 مليون جنيه ، كشف أحمد مصطفى أن المبلغ لم يتم تحويله حتى الآن من وزارة المالية وسنقوم بالشراء وتوفير الأقطان لكافة الشركات سواء القطاع العام أو الخاص بالسعار المتفق عليه.

وقال إن الأهم أن المزارع سيحصل على الدعم كاملا وسيحصل على كافة مستحقاته من خلال الشراء منه بالسعر مضافا إليه مبلغ الدعم المقرر.

كما طالب من وزارة المالية سرعة توريد المبلغ للشركة ليتسنى لها الدفع للمزارعين فور استلام المحصول.

أسعار شراء القطن من المزارعي

ن
وأضاف الدكتور أحمد مصطفى إنه سيتم شراء القطن بسعر 1250 جنيها من أقطان الوجه البحرى، و1100 جنيهات من أقطان الوجه القبلى، وذلك فى حدود كمية 1.270 مليون قنطار على أن يتم السداد للمحالج، ويكون الدعم للقنطار بقيمة إجمالية 300 جنيه يحصل عليها المزارعون حسب نوع القطن وسيتم الشراء ب 1250 لصنف جيزة 68، و1100 لجيزة 90.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة