لو قلبك مش مطمن.. 6 علامات تكشفلك الخيانة أهمها "نظرة العين"

الخميس، 19 نوفمبر 2015 07:24 م
لو قلبك مش مطمن.. 6 علامات تكشفلك الخيانة أهمها "نظرة العين" خيانة - أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من الصعب أن تمر أى علاقة عاطفية أو زوجية دون أن يتخللها لحظات شك وقلق، ويقضى الكثيرون حياتهم فى قلق وربما يدمرون حياتهم بأكملها، بسبب حالة شك لا يوجد لها أساس، أو يكملون حياتهم فى قلق ليس له نهاية.

الدكتورة بسمة جمال، استشارى العلاقات الأسرية والزوجية، توضح لـ"اليوم السابع" 6 نقاط تفصل أن كان شكك فى محله أم مجرد أوهام.

أولا: الخوف من التواصل البصرى، ستجد مثلا الطرف الخائن يجد صعوبة فى النظر إلى عين شريكه، لشعوره بالذنب فيهرب بالنظر لأى شىء آخر.

ثانيا: الخوف من الصمت، أى خوف الطرف الآخر من صمت شريكه، وتوقع أن يكون على علم بشىء عن خيانته، فتجد أنه يحاول الكلام فى أى موضوع حتى ولو بعيدا عن الموقف، فالمهم أن يجس نبض شريكه هل يتكلم أم يكمل الصمت.

ثالثا: الكذب عكس العادة، وستجد كذب الطرف الخائن فى الكثير من المواقف، خاصة عند سؤاله لما أصبحت تتجاهلنا أو لما تغلق الهاتف أوقات طويلة.

رابعا: الاهتمام المبالغ فجأة بنفسه، وبلا مناسبة معينة مثل ارتداء ملابس مختلفة وتغيير اللوك المعتاد عليه إذا كان طبعه صامتا تجد أنه كثير الكلام فى الهاتف مثلا والعكس.

خامسا: مؤشرات تكنولوجية مثل تغيير البريد الإلكترونى الخاص به، وشراء رقم جديد قد تكتشفه بالصدفة، وضبط قفل للهاتف أو مسح المكالمات الصادرة أو الواردة أو الرسائل مثلا.

أما الخطوة السادسة والأخيرة ستجده ناقدا منفعلا أمام أى سؤال عن التغيرات التى طرأت عليه مثل سؤاله لما تغيرت أو لما تأخرت وأيضا تجاهله إذا حاول الطرف الآخر أن يجدد من نفسه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة