المذيعة رباب الشريف تنقل فعاليات "أيام قرطاج السينمائية" لنايل سينما

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 03:07 م
المذيعة رباب الشريف تنقل فعاليات "أيام قرطاج السينمائية" لنايل سينما المذيعة رباب الشريف
تونس : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنقل المذيعة رباب الشريف والمخرجة دعاء أحمد افتتاح وفعاليات وختام مهرجان "أيام قرطاج السينمائية" فى دورته السادسة والعشرين لقناة نايل سينما وهى القناة المصرية الوحيدة المتواجدة فى فعاليات المهرجان وستنقل وقائعه.

المذيعة رباب الشريف قامت منذ فترة قصيرة بتغطية عدد من المهرجانات السينمائية كان آخرها "مهرجان القاهرة السينمائى الدولى" ومن قبله مهرجان "مالمو" بالسويد وتقدم على قناة نايل سينما برنامجين هما "السينما مصرية" و"نجم اليوم" وكانت تقدم من قبل برنامجا صباحيا على قناة المحور.

مهرجان "أيام قرطاج السينمائية" تحمل دورته المنطلقة غداً رقم "26" فى الفترة من 21 إلى 28 نوفمبر ويشارك فى فعالياته أكثر من 350 ضيفا ما بين نجوم ونقاد وإعلاميين كما يشارك المخرج المصرى أسامة فوزى كعضو لجنة تحكيم فى المسابقة الرسمية والمخرجة هالة خليل تشارك فى لجنة تحكيم ورشة " تكميل الأفلام " التى تمكن مخرجى الأفلام فى مرحلة ما بعد الإنتاج من عرض أفلامهم على لجنة تحكيم دولية من المهنيين فى حقل السينما لتقييمها. ويتواجد فى المهرجان من نجوم الأفلام الروائية الطويلة المخرج نبيل علوش الذى سيشارك فى المهرجان بفيلمه "الزين اللى فيك" فى عرضه العربى والأفريقى الأول وذلك بصحبة الممثلة لبنى أبى دار كما سيشارك المخرج الشهير سليمان سيساى الذى سيقدم فى عرض أفريقى وعربى أول أفلامه "أوكا".

كما يشارك المخرج مرزاق علواش الحاصل على التانيت الذهبى مرتين وسيقدم فيلمه "مدام كوراج" وهو الفيلم الثامن عشر فى مسيرته ومن نجوم الأفلام الوثائقية المخرج الفرنسى العراقى عباس فاضل الذى سيقدم فيلما وثائقيا عن التاريخ السياسى للعراق تحت عنوان "هوملاند". كما تم اختيار 3 مخرجين تونسيين ممن يعتبرون حملة لواء الجيل الجديد للسينما الوطنية وهم ليلى بوزيد وفارس نعناع ومختار العجيمى ويضم المهرجان فى جعبته أيضاً قسما لا يستهان به مخصص لسينمات العالم ويضم مجموعة من أحدث الأفلام العالمية ذات الجودة العالية ومنها الفيلم الحائز على جائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان والفيلم الحائز على الدب الفضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة