شوقى السيد: عدم وجود بديل لمرشح "الاستقلال"المنسحب يجعل القائمة مطعونا فيها

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 08:03 م
شوقى السيد: عدم وجود بديل لمرشح "الاستقلال"المنسحب يجعل القائمة مطعونا فيها الدكتور شوقى السيد الخبير القانونى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور شوقى السيد، الخبير القانونى، إنه يتعين على تحالف تيار الاستقلال والجبهة المصرية، ضرورة توفير بديل خلال الساعات المقبلة قبل إجراء الانتخابات البرلمانية للواء محمد نور الدين الذى أعلن انسحابه من القائمة الانتخابية للتحالف، لأنه فى حال عدم وجود البديل ستكون القائمة مطعونًا فيها بالانتخابات.

وأضاف الخبير القانونى، أن كل قائمة انتخابية بها قائمة أساسية وأخرى احتياطية، وتكون هدف القائمة الاحتياطية تصعيد مرشح بديل لأى مرشح آخر حال وفاته أو تعرضه لأزمة صحية، موضحًا أنه فى البداية ينظر لأسباب انسحاب المرشح قبل بحث قانونية القائمة الانتخابية.

كان اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، قال إنه تقدم بمذكرة لرئيس اللجنة العليا للانتخابات بالقاهرة، للانسحاب من قائمة "مصر" التابعة لتيار الاستقلال، والجبهة المصرية، قبل ساعات من بدء الانتخابات البرلمانية للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

وأضاف نور الدين فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه طلب بالمذكرة التى تقدم بها للمستشار مؤنس هاشم، رئيس محكمة جنوب القاهرة، الانسحاب من قائمة تيار الاستقلال والجبهة المصرية، ورفع هذه المذكرة إلى اللجنة العليا للانتخابات، للتأكيد على انسحابه.

وأوضح مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن انسحابه من القائمة جاء نتيجة وجود علامات استفهام كثيرة على القائمة- لم يحددها نور الدين- وكذلك وجود مهاترات داخل القائمة لذلك فضل الابتعاد عن القائمة الانتخابية.


موضوعات متعلقة..


مرشح ينسحب من قائمة "الاستقلال".. وقيادى بالتيار: يعرضنا لأزمة كبرى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة