وزير الإسكان: الانتهاء من تطوير 248 منطقة عشوائية غير آمنة خلال 3 سنوات.. 60 شركة مقاولات تعمل بمشروعات الوزارة فى مدينة القاهرة الجديدة وفرت 12 ألف فرصة عمل.. وتحذيرات من التعديات على أراضى العلمين

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 01:01 م
وزير الإسكان: الانتهاء من تطوير 248 منطقة عشوائية غير آمنة خلال 3 سنوات.. 60 شركة مقاولات تعمل بمشروعات الوزارة فى مدينة القاهرة الجديدة وفرت 12 ألف فرصة عمل.. وتحذيرات من التعديات على أراضى العلمين الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولى صندوق تطوير المناطق العشوائية، بسرعة وضع خطط وبرامج تنفيذية للانتهاء من تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة فى 3 سنوات، لافتا إلى أن الخطة القومية لتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة تم وضعها ضمن برنامج الحكومة الذى سيقدم للبرلمان، حيث من المقرر الانتهاء من الـ248 منطقة التى تم حصرها بواسطة الصندوق، وهى المناطق المهددة للحياة، والتى بها عشش.

تكليف الجامعات بالمحافظات بالأعمال الاستشارية لتطوير العشوائيات


وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، فى تصريحات صحفية له اليوم، أنه سيتم إعداد بروتوكول لتوقيعه مع وزارة التعليم العالى، يتضمن تكليف الجامعات بالمحافظات المختلفة، بالأعمال الاستشارية الخاصة بهذا البرنامج، على أن يتم الانتهاء من هذه الأعمال قبل بدء السنة المالية الجديدة، حتى يبدأ التنفيذ على الفور.

وأشار إلى أنه سيتم تمويل تطوير هذه المناطق من خلال المنح والقروض، "وسنطرق كل الأبواب"، بالتعاون مع وزارة التعاون الدولى، وشركاء التنمية، وعبر المشاركة المجتمعية، للانتهاء من هذه المناطق التى تهدد حياة الكثير من أهالينا، حيث سبقت عدة مبادرات من اتحاد البنوك على سبيل المثال لتطوير عدد من المناطق العشوائية.

تنفيذ 1896 وحدة سكنية لمحدودى الدخل بمدينة القاهرة الجديدة


من ناحية أخرى، أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، أنه جارى تنفيذ 1896 وحدة سكنية لمحدودى الدخل فى مدينة القاهرة الجديدة، ومن المقرر أن يتم طرح 1200 وحدة أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكلف مدبولى بضغط العمل للانتهاء من توسعات محطة مياه التجمع الأول- مأخذ مسطرد، لزيادة طاقتها الإنتاجية من 10 آلاف م3 يوميا إلى 30 ألف م3 .

من جانبه أكد المهندس محمد عاشور عبد الرحمن، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، بأنه سيتم طرح 202"باكية"، بمبنى السويقة بمحور خدمات الحى الخامس (بين المنطقتين السكنيتين التاسعة والسابعة)، بنظام الإيجار الشهرى للباكية الواحدة لمدة ثلاث سنوات، وذلك فى مزاد علنى.

المجتمعات العمرانية تحذر من التعامل مع أى جهة على أراضى الكيلو 94 وحتى الكيلو 101 بمركز العلمين


وحول تعديات بعض الشركات على الأراضى فى مدينة العلمين، حذرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المواطنين، من التعامل مع أى فرد أو جهة غير الهيئة على كافة الأراضى الواقعة فى المسافة بين (الكم 94 والكم101)، بمنطقة الظهير العمرانى لمركز "مارينا العلمين"السياحى من الطريق الساحلى (الإسكندرية – مطروح) شمالاً، وخط السكة الحديد جنوباً.

وتؤكد الهيئة أن هذه الأراضى تمثل مجتمعاً عمرانياً جديداً طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم(540) لسنة 1980م باعتبار منطقة الساحل الشمالى الغربى مجتمعاً عمرانياً جديداً، والقرار الوزارى رقم (570) لسنة 1990م بتخصيص الأراضى اللازمة لإنشاء مركز مارينا العلمين السياحى.

وأكد المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتطوير وتنمية المدن، أن هيئة المجتمعات هى الجهة الوحيدة صاحبة الولاية على هذه الأراضى.

وقال نائب رئيس الهيئة إنه حرصا من الهيئة على مصالح المواطنين، وحمايتهم من الوقوع فى إجراءات غير سليمة، فإن التعامل على هذه الأراضى لا يتم إلا من خلال الهيئة والجهاز، وأن أى تعامل يتم بالمخالفة لذلك يقع باطلا بطلانا مطلقا، ولا يعتد به من قبل الهيئة، مع حفظ حق الهيئة فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بهذا الشأن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة