5حاجات لو عملتها الصبح هتعكر مزاجكك.. أهمها "الأغانى الحزينة"

السبت، 21 نوفمبر 2015 10:21 ص
5حاجات لو عملتها الصبح هتعكر مزاجكك.. أهمها "الأغانى الحزينة" التفكير فى المشاكل ربما يؤدى بك للاكتئاب
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل النوم وبعد يوم طويل من العمل أو الدراسة الشاقة نقوم بالاستماع إلى بعض الأغانى والجلوس مع النفس، ظنا منا أننا بذلك نهدئ أعصابنا، ولكن الحقيقة غير ذلك، فهناك أشياء نقوم بها يوميا قبل النوم تعكر صفو مزاجنا وتحولنا إلى حالة من الاكتئاب الشديد، ويكون السؤال "أنا مش عارف زهقان من إيه؟"، ومن هذه الأشياء..

الاستماع إلى الموسيقى أو الأغانى الحزينة..


الشجن والأغانى الدرامية نميل إليها جميعا لأنها تعبر عن حالات الحزن التى بداخلنا سواء لحدث مر علينا أو لموقف متأثرين به، وهذه الأغانى لا تعالج أو تهدئ أعصابك كما تظن، ولكنها "تقلب المواجع" وتجعلنا نتذكر كل الآلام الماضية.

الروايات الرومانسية..


رغم أنها من تصنيف الرومانسية إلا أنها من أهم مسببات الاكتئاب لدى الفتيات، لأن غالبيتها من وحى الخيال الذى يصعب تطبيقه فى الواقع، فعند النظر إلى حالنا بعد قراءة القصة أو الرواية نجدها سيئة للغاية ويصعب العيش فيها بدون الرومانسيات التى قرأناها فى القصة.

التفكير فى المشاكل التى واجهتك فى هذا اليوم..


مراجعة النفس من الأشياء الجيدة حتى تراجع كل الأحداث وتفكر فى كل المشاكل لوضع حلول لها، ولكن الحقيقة أن التفكير فى المشاكل ينتهى بالتأكد من مقولة "مافيش فايدة" وهو ما يجعلنا نتحول إلى مرحلة الاكتئاب بسرعة.

مشاهدة أفلام الرعب..


أفلام الرعب مشوقة بأحداثها ولكن قبل النوم تجعل خيالنا يتسع ونظن أن ما شاهدناه يمكن أن يحدث معنا وهو ما يجعلنا قلقين طوال الليل من الخوف.

التعرف على الأخبار قبل النوم..


غالبا ما نتصفح الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعى أو على صفحات المواقع الصحفية، وبطبيعة الحال غالبية هذه الأخبار غير سارة، ما يجعلنا نصاب بالإحباط لأن كل الأخبار السيئة، ولكن على نفس المواقع أخبار مضحكة أو دراسات علمية ونصائح تفيدك فى الحياة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة