رئيس أذربيجان: الإرهاب لا دين له ولا مله وربطه بالإسلام أمر مرفوض

السبت، 21 نوفمبر 2015 03:56 م
رئيس أذربيجان: الإرهاب لا دين له ولا مله وربطه بالإسلام أمر مرفوض الهام علييف
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أذربيجان



أكد الرئيس الأذربيجانى الهام علييف أن الإرهاب لا دين له ولا ملة، وأن ربطه بالإسلام أمر مرفوض مضيفا "أنا أمثل بلدا مسلما يعانى من الإرهاب والاحتلال الأرمينى الذى دمر آثارنا التاريخية.. وبالطبع سنعود إلى أراضينا، وسنقوم بترميم مدننا ونشيد فيها مدارس ومستشفيات جديدة، لكننا لن نستطيع ترميم آثارنا التاريخية."

وأضاف فى تصريحات صحفية وزعتها سفارة أذربيجان بالقاهرة السبت،أن اكثر من 600 أثر تاريخى ومعمارى أذربيجانى تم تدميره بالكامل من قبل القوات الأرمينية، وتم هدم 22 متحفا كان يضم 40 ألف عينة من النماذج القيمة، ورغم ذلك يمكنكم رؤية الكنيسة الأرمينية فى وسط مدينة باكو، تم ترميميها من قبل حكومة أذربيجان، لأن هذه هى رؤيتنا للتعددية الثقافية وللتسامح الدينى. "

وأوضح أن أراضى أذربيجان المتعارف عليها دوليا مازالت تحت وطأة الاحتلال الأرمينى وأصبح أكثر من مليون اذربيجانى لاجئين ومشردين جراء سياسة التطهير العرقى لأرمينيا وتم تدمير عدد كبير من المعالم التاريخية ومتاحف اذربيجان من قبل الأرمن.

وأكد الرئيس إلهام علييف أن أرمينيا لم تكتف بخرق قواعد ومبادئ القانون الدولى فقط بل قامت ايضا بخرق العدالة التاريخية، وهى تتجاهل القرارات التى أصدرتها المنظمات الدولية موضحا أن وحدة أراضى أذربيجان ليست اقل أهمية من وحدة أراضى دول أخرى.. معربا عن يقينه بأنه سيتم استعادة وحدة أراضى بلاده.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة