محافظ القاهرة: نسابق الزمن للقضاء على عشوائيات المناطق الخطرة

السبت، 21 نوفمبر 2015 04:44 م
محافظ القاهرة: نسابق الزمن للقضاء على عشوائيات المناطق الخطرة المحافظ خلال تفقده منطقة الاسمرات
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد د.جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، أن محافظة القاهرة حاليًا تسابق الزمن لمنع الخطورة والحفاظ على أرواح المواطنين سواء بنقلهم وإزالة المساكن المهددة للحياة أسفل وأعلى الهضبة أسفل مساكن الحرفيين، كما جار العمل حاليًا على تنسيق المنحدرات والمناسيب فى منطقة الرزاز مع بناء أكثر من 11 ألف وحدة سكنية بمنطقة الأسمرات بالمقطم لنقل سكان المناطق الخطرة بالدويقة وعزبة خير الله وإسطبل عنتر إليها.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ حى منشية ناصر لمتابعة أعمال إزالة المساكن الواقعة بالمناطق الخطرة بمنطقة الرزاز والمهددة لحياة قاطنيها، ونقل سكانها إلى وحدات سكنية بديلة بمساكن الأولى بالرعاية بمدينة 6 أكتوبر أو منحهم قيمة بدل إيجار لتوفير سكن بمعرفتهم لحين انتهاء مشروع الأسمرات ونقلهم إليها.

كما تفقد المحافظ أعمال إزالة الصخور الخطرة وتهذيب الجبل بمعرفة شركة المقاولون العرب تحت إشراف اللجنة العلمية المشكلة بمعرفة المحافظة من أساتذة وعلماء متخصصين فى مجالات الهندسة والجيولوجيا وهندسة التربة.

وتفد المحافظ أيضا أعمال تطوير منطقة الصخرة ومعسكر الأمن المركزى، والتى تم انتهاء تطويرها وإنشاء سوق تجارى على مساحة 2000 م2 وموقف سرفيس على مساحة 2500 م2 ومنطقة للأنشطة الحرفية على مساحة 8500 م2 كذلك مجمع مدارس لسد احتياجات الطلاب وتخفيض الكثافة الطلابية بالفصول وإنشاء محطة كهرباء ووحدة إطفاء.

وأصدر المحافظ تعليماته ببدء مديرية الطرق لسرعة الانتهاء من إنشاء محور جديد موازى لشارع الطيران بديلاً عن جسر السكة الحديد القديم الجارى إزالته، واستخدام كل منها كاتجاه واحد إجبارى للمساهمة فى تحقيق السيولة المرورية والقضاء على عزلة الدويقة وربطها بطريق الأوتوستراد من أكثر من طريق.

رافق المحافظ فى جولته اللواء محمد أمين نائب المحافظ للمنطقة الغربية ومحمد نور رئيس حى منشاة ناصر، وم.حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة ود.أميمة صلاح الدين رئيس اللجنة العلمية وعدد من الأساتذة من أعضاء اللجنة وعدد من قيادات المحافظة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة