مرشح العدالة والتنمية يفوز بمنصب رئيس البرلمان التركى

الأحد، 22 نوفمبر 2015 07:19 م
مرشح العدالة والتنمية يفوز بمنصب رئيس البرلمان التركى البرلمان التركى
أنقرة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم إسماعيل كهرمان بمنصب رئيس البرلمان التركى فى التصويت الذى جرى اليوم الأحد، حيث حصل كهرمان على 316 صوتا فى الجولة الأولى من التصويت فيما حصر مرشح حزب الشعب الجمهورى على 127، ومرشح الشعوب الديمقراطية الكردى على 41، ومرشح الحركة القومية على 41.

وذكرت محطات التليفزيون الإخبارية بتركيا مساء اليوم أن كهرمان فاز بالجولة الثانية بعد أن حصل على 318 صوتا، والشعب الجمهورى على 126، والشعوب الديمقراطية على 40، والحركة القومية على 40، ثم دخل البرلمان فى المرحلة الثالثة والتى فاز فيها كهرمان بمجموع 316 صوتا وبذلك أصبح الرئيس ال27 للدورة البرلمانية ال26.

يذكر أن كهرمان ولد فى مدينة "ريزة" بمنطقة البحر الأسود، مسقط رأس الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، فى عام 1940، وهو خريج كلية الحقوق بجامعة اسطنبول كما تولى رئاسة اتحاد الطلبة الوطنى التركى الإسلامى، ورئاسة الوقف الإسلامي، كما أنه حاليا يرأس منظمة غير حكومية تركية.

وتولى كهرمان أيضا منصب وزير الثقافة فى عهد حكومة رئيس الوزراء الراحل نجم الدين إربكان، وهو عضو مؤسس بمجلس إدارة جامعة أردوغان، ورئيس مجلس الأمناء بها، وقد ترشح نائبا عن حزب العدالة والتنمية لمدينة اسطنبول فى الانتخابات البرلمانية المبكرة التى جرت فى الأول من نوفمبر الجارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة