قبل نهاية ديسمبر.. اقرأ أفضل 5 كتب علمية فى العام

الخميس، 26 نوفمبر 2015 10:19 م
قبل نهاية ديسمبر.. اقرأ  أفضل 5 كتب علمية فى العام كتاب Candle in the Dark
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع قرب انتهاء عام 2015، أعلنت صحيفة التلجراف البريطانية عن أفضل الكتب العلمية التى صدرت هذا العام، ويشار إلى أن "التلجراف" اختارت الكتب وفقاً لتحقيقها نسبة مبيعات عالية.

كتاب NeuroTribes


يعد كتاب أوليفر ساكس، من ضمن أفضل الكتب العلمية لعام 2015، التى تثور على التفكير التقليدى حول مرض التوحد، حيث أنه يعطى نماذج أوسع للتفكير من أجل التغلب على مرض التوحد، من خلال تواجد مفاهيم كاملة وجديدة للمشاركة الكاملة فى المجتمع، كما أن الكاتب يعطى المزيد من الحلول ليصبح هؤلاء الأشخاص أكثر سعادة وأمان وصحة جيدة، ويشار إلى أن الكتاب أكثر الكتب مبيعا نيويورك تايمز، هذا بالإضافة إلى أن المؤلف حصل على جائزة صمويل جونسون.


اليوم السابع -11 -2015

كتاب Seven Brief Lessons on Physics


يقدم الكاتب كارلو روفيللى فى هذا الكتاب المعرفة حول الفيزياء الحديثة والكون وأهميتها فى العالم، فى سبعة دروس مفيدة من خلال الأتصال مع المحيط المجهول، وكيفية أضاءةالغموض واتباع البساطة والوضوح، هذا بالإضافة إلى أن روفيللى يفسرنظرية آينشتاين فى النسبية العامة وميكانيكا الكم والثقوب السوداء والهندسة المعمارية المعقدة للكون، الجسيمات الأولية والجاذبية، فى أقل من ثمانين صفحة.



اليوم السابع -11 -2015

كتاب Candle in the Dark


يشار إلى "شمعة فى الظلام" حقق نسبة مبيعات عالية للكاتب ريتشارد دوكينز،حيث أنه تناول فى هذا الكاتب محادثات جديدة تربط ما بين العلم و الثقافة والدين، هذا بالإضافة إلى أنه يغوص حول مغامراته الفكرية التى لا تعرف الكلل، دوكينز يقدم نظرة صريحة على الأحداث والأفكار التي شجعته على تحويل انتباهه إلى تقاطع الثقافة والدين والعلم.



اليوم السابع -11 -2015

كتاب The Vital Question


يعد كتاب The Vital Question، للمؤلف نيك لين، من ضمن الكتاب التى حققت نسبة مبيعات عالية فى عام 2015، حيث أن الكتاب يفسر كيفية تطور الحياة على الأرض، هذا بالإضافة على الكاتب يستكشف العلاقة القوية والعميقة التى تربط الطاقة والجينات، ويستعرض نيك فى هذا الكتاب تاريخ الصياغة الجذرية التطورية، ووضع حل للألغاز التى حيرة مختلف العلماء.


اليوم السابع -11 -2015

كتاب A Beautiful Question


يبحث الكاتب فرانك ويلكزك فى هذا الكتاب عن "مسألة الجمال"، موضحا أن الفنانين والعلماء بحثوا فى هذه المسألة على مدار التاريخ الأنسانى من أيام أفلاطون وفيتاغورس حتى وقتنا الحاضر، مضيفا أنه بحث فى تطور أعمق عن جمال الطبيعة من خلال افتراض الكون يجسد أشكال جميلة عن طريق التماثل والانسجام والتوزان، ويشار إلى أن الكتاب يصنف على أنه من أفضل الكتب لعام 2015.


اليوم السابع -11 -2015



موضوعات متعلقة


- بالصور.. النساء تكتسح الرجال فى تأليف أفضل 10 كتب للمراهقين 2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة