وزير التجارة للجانب الإيطالى: الصناعات المغذية للسيارات أبرز فرص الاستثمار

الخميس، 26 نوفمبر 2015 12:37 م
وزير التجارة للجانب الإيطالى: الصناعات المغذية للسيارات أبرز فرص الاستثمار طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن الصناعات المغذية وصولا لمراحل التصنيع الكامل للسيارات تأتى على رأس قائمة الفرص الاستثمارية فى المجال الصناعى خلال المرحلة المقبلة، والتى توليها الوزارة الأولوية، حيث تعد من أبرز الفرص الاستثمارية التى يمكن للشركات الإيطالية الاستفادة منها خاصة مع الخبرات التكنولوجية الكبيرة التى تمتلكها فى هذا المجال، إلى جانب الأسعار المنخفضة نسبيًا للعمالة المصرية، لافتًا إلى أن الوزارة تستهدف العمل على محور تطوير الصناعات المغذية بالتوازى مع محور تطوير عملية التصنيع الكامل للسيارات فى مصر.

وأوضح فى بيان له اليوم، أنه عقد جلسة مباحثات مع مارسيللو صالا، رئيس الجانب الإيطالى بمجلس الأعمال المصرى الإيطالى المشترك، تناول خلالها أهمية تعظيم دور المجلس خلال المرحلة المقبلة لتنمية وتعزيز العلاقات التجارية الاستثمارية بين مصر وإيطاليا والذى حضره ماوريتسيو ماسارى، سفير إيطاليا بالقاهرة.

والذى أكد خلال اللقاء على وجود فرص استثمارية أخرى فى مجال تصنيع الرخام فى كل من محافظتى سوهاج وقنا، إلى جانب قطاعات البلاستيك والصناعات الغذائية والذى يعد من أكبر القطاعات التصديرية المصرية إلى جانب قطاعات الجلود، والأثاث .

وأعرب مارسيللو صالا، رئيس الجانب الإيطالى بمجلس الأعمال المشترك، عن حرص المجلس على المشاركة فى كافة الأحداث الاقتصادية المهمة المقامة بكل من مصر وإيطاليا وهو الأمر الذى يسهم فى التواصل الدائم بين أعضاء المجلس بشقيه وكذا التعرف على أبرز الفرص الاستثمارية بالبلدين، لافتًا إلى حرص الشركات الإيطالية على الاستثمار فى السوق المصرية فى ضوء القطاعات ذات الأولوية لمصر والتى يمكن أن تساهم الشركات الإيطالية فيها بما تملكه من خبرات وتكنولوجيات متطورة.

ولفت صالا إلى أهمية إيفاد بعثة ترويجية من الشركات المصرية لزيارة إيطاليا بهدف عقد لقاءات مع الشركات الإيطالية وبصفة خاصة الشركات الصغيرة لجذبها إلى الاستثمار فى مصر من خلال شراكات مع نظرائهم من القطاع الخاص المصرى.

كما أشار ماوريتسيو مسارى، سفير إيطاليا بالقاهرة، إلى أن الزيارات المتبادلة بين كبار المسئولين بمصر وإيطاليا خلال المرحلة الماضية تأتى تأكيدًا على الرغبة المشتركة والجدية من كلا البلدين فى تعزيز أواصر التعاون المشترك والدفع بها لآفاق أرحب.

وأضاف أن التعرف على القطاعات ذات الأولوية والفرص الاستثمارية المتاحة فى صورة مشروعات محددة ومعلومات تفصيلية متاحة من قبل الجهات الحكومية المعنية يعد عاملا مهما للمستثمر الإيطالى فى اتخاذ قراره بالاستثمار، مشيرا إلى وجود رغبة من العديد من الشركات الإيطالية للاستثمار فى مصر خلال المرحلة المقبلة خاصة فى قطاعات الأدوية والتعبئة والتغليف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة