خبيرة أسرية:مواقع التواصل تؤثر فى ارتفاع نسب الطلاق..والمجتمع "جعان حب"

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 01:30 ص
خبيرة أسرية:مواقع التواصل تؤثر فى ارتفاع نسب الطلاق..والمجتمع "جعان حب" هويدا الدمرداش خبيرة العلاقات الأسرية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت هويدا الدمرداش خبيرة العلاقات الأسرية، أن مواقع التواصل الاجتماعى، خاصة "فيس بوك"، لها تأثير كبير على ارتفاع نسب الطلاق بين المتزوجين حديثاً فى مصر، مؤكدة أن الاستخدام الخرافى للصور الشخصية على هذه الصفحات تزيد حجم المقارنات داخل نفوس الأزواج.

وأضافت خبيرة العلاقات الأسرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن استخدام الشباب الخاطئ لـ"فيس بوك" فى إجراء حوارات مع مجهولين يزيد من الشك داخلهم، وبالتالى يظهر ذلك عندما يبدأ فى الدخول فى علاقة رسمية، لافتة إلى المجتمع المصرى أصبح يعانى من عدم وجود حب حقيقى، قائلة "جعان حب".

وطالبت الدمرداش، بضرورة توعية الأبناء بالمفاهيم الصحيحة للعلاقة الحميمة قبل خروجهم للمجتمع وعدم الشعور بالإحراج من قبل الآباء فى هذا الموضوع، مؤكدة أن الأفلام الإباحية التى يعتمد عليها الشباب لتثقيف أنفسهم أفسدت العلاقات بين الأزواج، وتسببت فى طلاق حالات عديدة.

وقالت هويدا الدمرداش، إن هناك حالة لزوجين لجأوا إليها لحل مشكلتهما التى تلخصت فى مطالبة الزوج لزوجته أن تتخيل رجال آخرين معهما فى الغرفة، ومطالبته بعمل ما تتخيله، وذلك نتيجة مشاهدته لهذه النوعية من الأفلام الإباحية.

واستنكرت الدمرداش، عدم قيام الأزهر الشريف بمحاربة هذه الأفكار التى تضر المجتمع من خلال خطة وإستراتجية واضحة لتوعية الشباب والحفاظ على تعاليم المولى عز وجل، التى قدست العلاقة الزوجية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة