أخبار سوريا اليوم.. زيارة مستشار خامنئى لسوريا ولقاء الأسد

الأحد، 29 نوفمبر 2015 05:29 م
أخبار سوريا اليوم.. زيارة مستشار خامنئى لسوريا ولقاء الأسد الرئيس السورى بشار الاسد
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار سوريا اليوم على زيارة المستشار الأعلى لخامنئى في إيران ومعاون وزير الخارجية الإيرانى حسين أمير عبد اللهيان إلى سوريا، كما تناولت أخبار سوريا اليوم دستور سوريا الجديد الذى سيصدر بعد 6 أشهر.

الأسد يؤكد لولايتى سوريا تصمم على المضى قدما فى مكافحة الإرهاب


تناولت أخبار سوريا اليوم، استقبال الرئيس السورى بشار الأسد اليوم على أكبر ولايتى المستشار الأعلى لقائد الثورة الإسلامية فى إيران ومعاون وزير الخارجية الإيرانى الدكتور حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما.

وعبر ولايتى عن تقدير إيران للصمود الاستثنائى الذى أظهره الشعب السورى وقيادته فى وجه حرب شرسة أدواتها عصابات الإرهاب التكفيرى المدعومة والممولة من قبل دول وقوى إقليمية وغربية بهدف إضعاف دول المنطقة وإشغال شعوبها بحروب عبثية على أساس طائفى وعرقى.

كما وضع ولايتى وعبد اللهيان الرئيس الأسد بصورة الجهود التي تبذلها الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعم خيار الشعب السوري وسيادة سورية ووحدة أراضيها.وأكد الدكتور ولايتي للرئيس الأسد تصميم قائد الثورة الإسلامية والقيادة الإيرانية على المضي قدما في دعم الجمهورية العربية السورية حكومة وشعبا لأن الحرب التي يخوضها السوريون ضد الإرهاب مصيرية للمنطقة والعالم.

من جهته أكد الرئيس الأسد أن ثبات الشعب السوري على مدى سنوات والإنجازات المهمة التي يحققها الجيش العربى السورى فى مكافحة الإرهاب وبدعم من الأصدقاء وفي مقدمتهم إيران وروسيا قد دفع بعض الدول المعادية لسورية والتى تدعى محاربة الإرهاب لمزيد من التصعيد وزيادة تمويل وتسليح العصابات الإرهابية.

دستور علمانى سورى بعد 6 أشهر


وتناولت أخبار سوريا اليوم تصريحات مفتى سوريا، أحمد بدر الدين حسون، اليوم الأحد، التى قال فيها إن الدستور الجديد فى سوريا سيصدر بعد ستة أشهر وسيتضمن إشارة الى أن سوريا بلد علمانى لأن سوريا "دولة علمانية ولا تتعارض مع المؤسسة الدينية".

ونقلت قناة العربية الحدث الإخبارية عن المفتى، قوله "إن العلمانية فى سوريا لم تكن ضد الدين وإنما خادمة له فلا الدين يفرض على القانون ولا القانون يفرض على الدين وهذا ما سترونه بعد ستة أشهر فى الدستور الجديد".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة