بالصور..تغيب محمود خميس عن المؤتمر الأخير لمرشح الوفد بالعاشر وحضور الخاسر

الأحد، 29 نوفمبر 2015 01:22 م
بالصور..تغيب محمود خميس عن المؤتمر الأخير لمرشح الوفد بالعاشر وحضور الخاسر مؤتمر مرشحى الانتخابات بالعاشر
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الدائرة الانتخابية الرابعة بمدينة العاشر من رمضان، والتى سيخوض فيها جولة الإعادة كل من المهندس أحمد الخطيب مستقل رقم 1 رمز الحصان والمهندس محمد الزاهد مرشح حزب الوفد رقم 2 رمز النخلة على المقعد الفردى للدائرة، غياب رجل الأعمال محمود خميس الذى خاض الانتخابات البرلمانية فى المرحلة الأولى لانتخابات المرحلة الثانية بدائرة بلبيس شرقية، عن حضور المؤتمر الأخير للزاهد عقب الإعلان عن حضوره لدعم مرشح الوفد على مدار 3 أيام على صفحات حملة الزاهد قبل انعقاد المؤتمر.
اليوم السابع -11 -2015

وتسبب غياب محمود خميس عن مؤتمر الزاهد حالة من الجدل بين الأهالى فى العاشر من رمضان الذين أتوا لمؤتمر الزاهد حول سبب التغيب مما اضطر تبرير مجموعة من أنصار الزاهد خلال المؤتمر أن خميس اعتذر عن الحضور بسبب سفره المفاجئ خارج العاشر من رمضان مما وضع الزاهد فى موقف حرج وخاصة أن وجود خميس كان سيساعد على حشد الأخير لأهالى العاشر من رمضان فى ظل ما يتمتع به خميس من شعبية بمدينة العاشر وترديد الزاهد وأنصاره أنه يدعمه بكل قوة.

وخلال المؤتمر الذى حرص المرشح محمد الزاهد وأنصاره الحشد له بشكل مكثف، فوجئ الحضور بدخول المرشح أشرف الدوكار مرشح حزب مصر الحديثة والذى خرج من ماراثون الانتخابات البرلمانية فى العاشر على المقعد الفردى بحصوله على 936 صوتا، ومعه أنصاره بالهتاف العاشر والشرقية أيد واحده وهو ما أشعل حماس الحضور بالمشاركة فى الهتاف ونزل الزاهد من أعلى المنصة ليستقبل منافسة بالأحضان والسلام ثم صعد الاثنان المنصة الخاصة بالمؤتمر الأخير للزاهد قبل إعلان الصمت الانتخابى.

وبعد أن قام المحامى محمد القرش بالهاب مشاعر الحضور حول ضرورة المشاركة فى التصويت قائلا "خلو الصناديق تتكلم بمن تختاروه" أعلن أن الدولة ستطرح سلع مدعمة بدءا من غد وعليهم الحصول عليها مطالبهم بالحضور لمقر الزاهد فى حال مقابلتهم لأى مشكلة مختتما كلمته بأنه من أشد المؤيدين للزاهد لما له من ثبات فى الموقف السياسى بانتمائه لحزب الوفد طوال حياته.

وخلال كلمة المرشح السابق أشرف الدوكار على منصة منافسه الزاهد، طالبه بالتعهد أمام أهالى العاشر المشاركين فى المؤتمر بضرورة تبنى ملف العمال فى العاشر مشيرا أنه من الملفات التى تناسها المرشحين وكان على أولويات برنامجه الانتخابى.

واعترف الزاهد خلال كلمته فى المؤتمر أن حملته الانتخابية لم تدار بالشكل الصحيح الذى نجم عنه أخطاء كثيرة أسفرت عن انتشار كثير من الشائعات حوله من ضمنها أنه إخوانى نافيا ذلك مجددا قوله بأنه وفدى قلبا وقالبا وأن خوض الانتخابات من أجل المرحلة الحرجة التى تخوضها مصر، مرددا هتاف تحيا مصر تحيا مصر أكثر من 3 مرات".
اليوم السابع -11 -2015

وخلال المؤتمر أبدى الكثيرون ممن شاركوا فى المؤتمر استياءهم من حضور الدوكار وخاصة بعض أعضاء حملة الزاهد والذين ردد بعضهم قول، الدوكار كان من أشد المعارضين للزاهد وأكثر المرشحين افتعالا للمشاكل أمام اللجان الانتخابية بالمرحلة الثانية متهما الزاهد والخطيب باستخدام المال السياسى وارتكاب تجاوزات خلال التصويت فى محيط اللجان، واستشهد أحد أنصار الزاهد بالمشكلة الخاصة بلجنة انتخابات الكيرهاوس والتى انتهت بالاشتباك مع ابن الدوكار، ولم يكتف منتقدو حضور الدوكار بذلك وإنما قالوا إن التربيطات الانتخابية والمصالح المشتركة قد تغير اتجاهات المرشحين وتؤكد أن كل ما ردده الدوكار فى حق الزاهد كان ليس له أساس من الصحة.
اليوم السابع -11 -2015

يذكر أنه بفوز كل من الدكتور على المصيلحى فى دائرة أبوكبير ومحمود فريد خميس فى دائرة بلبيس وطلعت السويدى فى دائرة ديرب نجم يتنافس 68 مرشحا فى جولة الإعادة بالشرقية لحصد 34 مقعدا.

ويبلغ عدد الناخبين بالشرقية 3 ملايين و891 ألفا و162، يصوتون فى 1843 لجنة فرعية بإشراف 1039 مركزا انتخابيا بـ13 دائرة.

ويخصص لدائرة مدينة الزقازيق "مقعدين" ودائرة الزقازيق "4 مقاعد" ودائرة بلبيس "3 مقاعد" ودائرة العاشر من رمضان "مقعد" ودائرة مشتول السوق "مقعد" ودائرة منيا القمح "3 مقاعد" ودائرة أبوكبير"مقعدين" ودائرة ههيا والإبراهيمية "مقعدين" ودائرة ديرب نجم"مقعدين" ودائرة فاقوس "3 مقاعد" ودائرة أبوحماد "مقعدين" ودائرة الحسينية "3 مقاعد"ودائرة كفر صقر "مقعدين" ودائرة العاشر من رمضان مقعد واحد.
اليوم السابع -11 -2015

ويتنافس فى آخر جولات الانتخابات البرلمانية 426 مرشحا على أصوات 27 مليونا و503 آلاف و913 ناخبا لحصد 213 مقعدا - بعد حسم 9 مقاعد بـ5 محافظات – ليستمر الصراع فى 100 دائرة – بعد حسم دائرتين بشمال سيناء من الجولة الأولى - بـ 13 محافظة هى "القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء".

وفى نظام القوائم حصدت "فى حب مصر" الـ 120 مقعدا بالقطاعات الأربعة "القاهرة، الصعيد، غرب الدلتا، شرق الدلتا".

ويضم مجلس النواب 596 عضوا منهم 448 يتم اختيارهم بالنظام الفردى من خلال 203 دوائر - 43 يمثل كل منها نائب واحد و93 دائرة "نائبين"، و49 دائرة "3 نواب" و18 دائرة "4 نواب" إضافة إلى 120 عضوا بالقائمة حصدتهم "فى حب مصر".




اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة