غرف عمليات بالمحافظات استعداداً لطقس اليوم.. استمرار حركة عبور السفن بقناة السويس دون تأثر.. منع المراكب من الصيد استعداداً للنوة بكفر الشيخ.. و"الصرف الصحى" بالإسكندرية: الدفع بـ 54 سيارة شفط

الأحد، 29 نوفمبر 2015 06:51 ص
غرف عمليات بالمحافظات استعداداً لطقس اليوم.. استمرار حركة عبور السفن بقناة السويس دون تأثر.. منع المراكب من الصيد استعداداً للنوة بكفر الشيخ.. و"الصرف الصحى" بالإسكندرية: الدفع بـ 54 سيارة شفط قناة السويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: جاكلين منير- جمال حراجى - معتز الشربينى - محمد سليمان

شكلت مختلف محافظات الجمهورية غرف عمليات، استعداداً لطقس اليوم الأحد، كما تستعد مجالس المدن المتعددة للنوة التى قد تتعرض لها مدن وقرى عدد من المحافظات.

"الصرف الصحى" بالإسكندرية: الدفع بـ 54 سيارة شفط



قال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، إن الشركة قد استعدت لاستقبال النوة التى حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية الأحد، وهطول الأمطار الغزيرة من خلال الدفع بـ54 سيارة شفط متمركزة فى النقاط الساخنة التى تمثل بؤرا لتجمعات مياه الأمطار و15 سيارة مدمجة و9 سيارات "نافورى".

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة انتهت بحلول عاجلة لرفع كفاءة شبكة الصرف الصحى بالإسكندرية، حيث تم الإنتهاء من فتح المصبات المغلقة على كورنيش الإسكندرية وعددها 11 مصبا، كما بدأت العمل فى أكثر البؤر تجمعا لمياه الأمطار مثل أسفل كوبرى المندرة وأمام كارفور بمدخل الإسكندرية وكذلك نفق محمد نجيب، ورفع كفاءة الشبكة بمنطقة عزبة فتى بسموحة شرق الإسكندرية وعزبة المطار.

وحول الحلول الدائمة لرفع كفاءة شبكة الصرف الصحى، أشار إلى أنه يتم حاليا دراسة إنشاء شبكة صرف لمياه الأمطار منفصلة عن شبكة الصرف الصحى بالإسكندرية، وذلك بالتنسيق بين الصرف الصحى وجامعة الإسكندرية والمحافظة، تحت إشراف القوات المسلحة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لرفع كفاءة شبكات الصرف الصحى بالإسكندرية.

استمرار حركة عبور السفن بقناة السويس



أكدت مصادر بقناة السويس، أن المجرى الملاحى للقناة يواصل حركة عبور السفن دون تأثر بحالة الطقس، حيث تتواصل حركة العبور من الاتجاهين شمالا وجنوبا وفقا للتعليمات الملاحية وبمتابعة دقيقة من إرشاد الهيئة، مشيرا إلى أن حركة عبور السفن تخضع لنظام المراقبة الالكترونية من خلال وحدات المراقبة فى القناتين الجديدة والقديمة.

منع المراكب من الصيد استعدادا للنوة بكفر الشيخ



ومن ناحيته، قرر الدكتور أسامة حمدى محافظ كفر الشيخ تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة وغرف عمليات بمجالس المدن المتعددة استعداداً للنوة التى قد تتعرض لها مدن وقرى المحافظة.

وقال سمير غباشى رئيس مركز ومدينة بلطيم لـ " اليوم السابع "، إنه تم تجهيز معدات الكسح وتم تطهير المصفيات وتعلية بعض الجوانب بقرى بر بحرى والشهابية وغيرهم من القرى المطلة على البحر المتوسط وبحيرة البرلس تحسباً لطغيان مياه البحيرة على قرى بر بحرى.

وأضاف غباشى، "سيتم إغلاق ميناء الصيد بالبرلس برئاسة العميد يسرى الدسوقى، ومنع المراكب من الخروج فى رحلات صيد فى حالة هبوب الرياح وهطول الأمطار حفاظاً على الصيادين والمراكب لترسو المراكب بميناء الصيد أو بالقرى المطلة على البحر المتوسط أو بحيرة البرلس".

وتابع :"تم تشكيل غرفة عمليات والطوارئ مع الحماية المدنية وتشكيل لجنة الطوارئ بالوحدة المحلية ببلطيم وكذلك بمدينة البرلس برئاسة المهندس حازم الأشمونى رئيس مدينة البرلس، وهناك تعاون وتنسيق بين مجلس مدينة بلطيم والبرلس".

محافظ دمياط: وصول كراكتا شفاط لتطهير بواغيز وقنوات بحيرة المنزلة



وقال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، إن كراكتى شفط قد وصلتا لتطهير بواغيز وفتحات ساحل البحر شمال منطقة المثلث، بدءًا من الصفارة وحتى الديبة شرقا، لتجديد المياه ورفع كفاءتها بعد تعميق البوغاز، حفاظا على مسطح المياه المفتوحة وإتاحة الفرصة أمام الصيادين لممارسة أنواع الصيد الحر.

وأشار طه، خلال بيان له، إلى أن ذلك يأتى استجابة لمطالب صيادى المحافظة وأصحاب المزارع بمنطقة مثلث دمياط ببحيرة المنزلة، وضمن خطة ومراحل التطهير لبواغيز البحيرة التى تستهدف أعمال التكريك بالتنسيق مع وزارة الرى وهيئة حماية الشواطئ وفروعهما بدمياط وبورسعيد باعتماد مالى 6.8 مليون جنيه لا عمال التكريك والتطهير أمام بوغاز الديبة شرق المثلث وحتى المغذى الر ئيسى لجنوب البحيرة بفتحة كوبرى البغدادى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة