التجربة "النمساوية" فى "تأجير العجل".. دعم للسياحة ورياضة شعبية و"بزنس مربح"

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 04:00 م
التجربة "النمساوية" فى "تأجير العجل".. دعم للسياحة ورياضة شعبية و"بزنس مربح" تأجير العجل فى أوروبا شكل آخر
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحيانا كثيرة تكون أهم الأشياء وأكثرها جذبا هو أبسطها وأسهلها فى التنفيذ، وهذا تحديدا ما ينطبق على التجربة النمساوية، والتى تستخدمها العديد من دول أوروبا فى "تأجير العجل".

اليوم السابع -11 -2015

بالنسبة لنا فى مصر تأجير العجل جزء من ذكرياتنا، فبعدما كان محل تأجير العجل جزءا رئيسيا فى كل شارع، أصبح مجرد ذكرى ومحلات قليلة متناثرة، وبما أننا نعيش فى عمارات مرتفعة فاستخدام العجل أصبح صعبا للغاية، ولذلك تعد التجربة الأوروبية فى تأجير العجل مهمة للغاية بالنسبة لنا.

اليوم السابع -11 -2015

بمجرد تجولك فى شوارع العاصمة النمساوية فيينا، سيلفت نظرك العجل المرصوص على الأرصفة، ملتصق مغناطيسيا بقوائم حديدية، وإلى جواره ماكينة تشبه الفيزا إلى حد كبير، ويتبدل على ركوبه المواطنون والسياح من جميع الأعمار والأشكال بعدما نجح النظام فى تسهيله ليد المواطن ليصبح جزءا من ثقافة شعب.

اليوم السابع -11 -2015


اقتربنا من أحد الشباب الذين يستخدمونه للتعرف بشكل أكبر على النظام، وفوجئنا بالسهولة الكبيرة له، يمكنك الدخول إلى موقع الشركة "www.citybikewien.at" لتنشأ حسابا، أو بكل بساطة عبر كارت فيزا أو ماستر كارد أو JCB، أو أى كارت ائتمان عالمى يصبح لك حساب، ويمكنك عبر تمرير الكارت فى القوائم الممغنطة الحصول على العجلة بساعة مجانية، ثم يورو واحد للساعة الثانية، وتقل التكلفة مع زيادة مدة الاشتراك.

اليوم السابع -11 -2015

الشركة التى توفر تلك الخدمة داخل العاصمة النمساوية توفر 120 محطة للحصول على العجل، على سبيل المثال يمكنك الحصول على العجلة من محطة الدقى، وتذهب لتقضى مشوارا فى منطقة إمبابة، فتركنها فى المحطة هناك ولا يحتسب عليك إلا فترة إيجارك لها، وتعود لتحصل على عجلة أخرى تعود بها لمنزلك فى الزمالك لتركنها فى المحطة المجاورة لك وهكذا.

اليوم السابع -11 -2015

الأمر يحتاج فقط نظاما محكما وشركة تستثمر فى فكرة تحتاجها شوارع القاهرة بكل قوة، ويتم توصيل تلك المحطات بأجهزة إنذار للتنبيه لو حاول أى شخص سرقة أى عجلة، لنجد حلا هاما للزحام، وتنشيطا للسياحة عبر تلبية احتياجات آلاف السياح الذين يعشقون رياضة ركوب العجل، وتعتبر جزءا من ثقافتهم فى بلادهم، وتقديم رياضة سهلة وبسيطة للمواطنين والشباب فى مصر.

اليوم السابع -11 -2015

العجل فى أوروبا والدول المتقدمة لا يقف عند هذا الحد، فى بودابست، عاصمة المجر على سبيل المثال، يكون العجل جزءًا من رحلة الأتوبيس السياحى هناك، حيث مع التذكرة التى تقطعها للأتوبيس السياحى فى المدينة، يقدم لك تذكرة للاستمتاع بالعجل فى مجموعة من الأماكن المخصصة لركوبه، كالجزر الطبيعية أو الأماكن السياحية الهامة.

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة