بالصور.. توافد السياح على الغردقة.. خبراء: "البحر الأحمر" لم تتأثر بحادث الطائرة الروسية..مندوب شركة سياحية: 33 ألف روسى يقيمون بالمدينة إقامة دائمة..ومطالب بإنشاء خط طيران جديد

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 09:55 ص
بالصور.. توافد السياح على الغردقة.. خبراء: "البحر الأحمر" لم تتأثر بحادث الطائرة الروسية..مندوب شركة سياحية: 33 ألف روسى يقيمون بالمدينة إقامة دائمة..ومطالب بإنشاء خط طيران جديد السياحة بالغردقة
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-نقيب المرشدين: نحتاج مميزات أكثر جدية لجذب عدد كبير للسياح


أعلن عدد من الخبراء والعاملين فى المجال السياحى بمحافظة البحر الأحمر، وخاصة مدينة الغردقة السياحية، أن الحركة السياحية بالبحر الأحمر عامة لم تتأثر بالسلب أو بالإيجاب عقب حادث الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء.

بداية، قال كارم بدارة أحد مندوبى كبرى الشركات الروسية المصدرة للسياحة الروسية للبحر الأحمر، إن حادث الطائرة المنكوبة بسيناء لم يؤثر بالسلب إطلاقاً على المجال السياحى بالبحر الأحمر، والملفت والغريب أن تلك الحادث لم يكن محل اهتمام للسائح الروسى القادم للبحرالأحمر.

وأضاف بدارة لـ "اليوم السابع"، أن جميع السائحين الروس القادمين للغردقة متأكدون أن حادث الطائرة ليس مفتعلاً، بناء على ما قاله مسئولون روسيون عبر قنوات التليفزيون الروسى، مؤكداً على أن السائح الروسى يقضى يومه على ضفاف البحر الأحمر باستمتاع .

كما أعلن مدير إحدى شركات السياحة الروسية بالغردقة، والذى رفض ذكر اسمه، أن السائح الروسى يعامل فى مصر كبلده الثانى دون أى سائح من جنسية أخرى، مبرهناً أن الغردقة بها أكثر من 33 ألف روسى يقيمون بها إقامة دائمة.

وأضاف لـ "اليوم السابع"، أنه دون أى تصريحات رنانة عن وقوع حادث الطائرة، فإن السائح الروسى يعلم جيداً مدى الأمان الذى يستشعره فوروصوله لمصر، مؤكدا على أن السياح الروس يعلمون شوارع الغردقة جيدا لكثرة زيارتهم إليها .

ومن جانبه، قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إن حادث الطائرة المنكوبة لم يؤثر على حركة السياحة الروسية أو السياحة عامة للبحر الأحمر، مؤكداً على أن الحادث "معروف لدى الجميع أنه غير مفتعل"، وأن مثله مثل حوادث الطيران التى تحدث فى أوقات مختلفة.

وطالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، الخروج من المنظومة المتكررة، بعمل المزايا التى نعمل بها على تنشيط السياحة فى مصر، مطالباً الحكومة بفتح برامج سياحية جديدة وتسويق البرامج فى دول خارجية شتى بطريقة أفضل.

كما تحدث أبو طالب عن عدة أزمات تعرقل زيادة أعداد السياح فى مصر، موضحًا أننا نطمح فى الوصول لعدد 20 مليون سائح سنوياً، مع أنه فى المقابل نجد فرنسا تخطت 50 مليون سائح سنوياً.

وأضاف أبو طالب، أن هناك أزمة بالنسبة للبرامج السياحية القديمة، مؤكداً على أن السائح حفظ طريق برنامجه "الغردقة"، والأقصر والقاهرة وغيرها، مطالباً بدخول برامج سياحية جديدة وربطها سوياً ببرامج رحلة الغردقة بأبو سمبل وإنشاء خط طيران بين الغردقة وأبو سمبل.

كما تحدث أبو طالب عن طريق قنا الأقصر الصحرواى الذى تنهى وزارة الداخلية سير الأفواج السياحية عليه وسيرها على الطريق الزراعى الذى يسبب بكل المقاييس أزمة للسائح من طول المسافة ومروره بـ 161 مطبا صناعيا فى الطريق.

وطالب أبو طالب وزير الداخلية بحل أزمة طريق قنا الأقصر الصحرواى، والذى يسهل سير الأفواج السياحية إلى الأقصر، بدلاً من طول المسافة والدخول وسط عدد من قرى ومدن الصعيد بالطريق الزراعى.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة:



- موانئ البحر الأحمر تستقبل 2187 سائح من جنسيات مختلفة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة