بتكلفة نصف مليون جنيه..

تركيب إشارة إلكترونية للمكفوفين أمام أحد الفنادق بالجيزة

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 09:45 ص
تركيب إشارة إلكترونية للمكفوفين أمام أحد الفنادق بالجيزة إشارة مرور - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن الإشارة الإلكترونية التى تم وضعها أمام أحد الفنادق بالجيزة بلغ قيمة تكلفتها نصف مليون جنيه، ويتم التحكم فيها يدويًا من خلال المشاة أمام الفندق، للحد من حوادث السير، وتحتوى على جهاز باللمس يضغط المواطنون عليه وتتوقف كل السيارات لحين عبورهم الشارع، وتعد تلك التجرية هى الأولى من نوعها فى مصر.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن الأجهزة الأمنية تقوم بتلك التجرية لأول مرة على غرار الدول الأوروبية المتقدمة، لإتاحة الفرصة للمشاة بعبور الطريق بكل سهولة ويُسر، وفى حالة نجاح تلك التجربة سيتم تعميم كل المناطق بالمحافظة بإشارات أخرى .

وأوضح المصدر أن الإشارة يوجد بها زر مخصص لإيقاف حركة المرور إلكترونيًا لمساعدة المواطنين على عبور الشارع وإيقاف كل السيارات بالطريق، لحين عبور آخر مواطن متواجد على أرصفة المكان للطريق بدون وجود أى عنصر بشرى يساعدهم فى إيقاف كل السيارات، كما يوجد بها جهاز ملصق بها أسفل الإشارة، حيث يتم لمس الزر بمجرد ضغط المواطنين عليه يقوم بإنارة الضوء الأحمر حتى تتوقف كل السيارات ويعبر الأشخاص المتواجدون بالمكان للطريق، وتكون تلك المدة لا تتعدى الـ45 ثانية.

وأشار المصدر إلى أن هناك خاصية أخرى لمساعدة المكفوفين لعبور الإشارات الضوئية الخاصة بمجرد الضغط عليها تقف السيارات ويعبر الشارع، كما سيتم تفعيل خاصية أخرى تصدر أصوات بمجرد الضغط عليها حتى يتم إعطاء إشارات للمارة بعبور الشارع.

ولفت المصدر إلى أن هناك خاصية لمنع التلاعب بالزر، حيث لا يستجيب زر الإشارة للضغط مرة ثانية إلا بعد مرور 90 ثانية على أول ضغطة عليه، لإعطاء الفرصة لوقت كافٍ لمرور المركبات من الإشارة، وفى حال نجاح تلك التجربة سيتم العمل على تعميمها بكل تقاطعات ومحاور وميادين المحافظة .


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. لأول مرة إشارة إلكترونية توقف السيارات لحين عبور المشاة بالجيزة

- "مرور الجيزة": كاميرات حديثة لرصد المخالفات إلكترونيا بميادين المحافظة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة