صباحى وأحمد البرعى يقودان التيار الديمقراطى لحسم خطة "ما بعد الانتخابات".. التحالف يقيّم العملية الانتخابية فى اجتماعه الأربعاء.. ويحدد مواعيد البدء فى مبادراته الثلاثة.. وأبرزها "توحيد أحزابه"

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 10:41 ص
صباحى وأحمد البرعى يقودان التيار الديمقراطى لحسم خطة "ما بعد الانتخابات".. التحالف يقيّم العملية الانتخابية فى اجتماعه الأربعاء.. ويحدد مواعيد البدء فى مبادراته الثلاثة.. وأبرزها "توحيد أحزابه" حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى
كتب: مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالتزامن مع اليوم الأخير فى الانتخابات البرلمانية والمقرر له الأربعاء القادم، يجتمع أعضاء المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى لوضع خطة تحركات ما بعد الانتخابات البرلمانية، وعلى رأسهم المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى، والدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق وعدد آخر من قيادات التيار بمقر حزب التحالف الشعبى.

وكشف الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن الاجتماعى الأسبق، وعضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، أن التيار الديمقراطى يناقش خلال اجتماعه القادم ما انتهى اليه المكلفين بالتجهيز لمبادرات التيار التى أطلقها خلال الفترة الماضة، وعلى رأسها "مبادرة دعم الاقتصاد المصرى"، و"الحوار مع الشباب"، و"وحدة أحزاب التيار الديمقراطى".

وأضاف البرعى لـ"اليوم السابع" أنه سيعرض على المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى التصور النهائى للمائدة الاقتصادية الداعمة للاقتصاد المصرى والأسماء التى توصل إليها للعمل ضمن مبادرة التيار على إيجاد البدائل الاقتصادية لدعم الاقتصاد المصرى، وذلك للاستقرار على الأسماء النهائية، لافتا إلى أن التيار سيستمع ايضا خلال اجتماعه إلى أخر ما توصل إليه المكلف بالعمل على إنشاء المكاتب التنفيذية للتيار ضمن مبادرة وحدة أحزاب التيار الستة.

من جانبه، قال جورج إسحاق عضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، إن التحالف يعقد اجتماع مجلسه الرئاسى الاربعاء القادم، لمناقشة تقيم التيار للانتخابات البرلمانية بمرحلتيها الأولى والثانية، والتى تنتهى بالتزامن مع اجتماع التيار يوم الثانى من ديسمبر، إلى جانب تحديد خطة عمل التيار عقب الانتخابات البرلمانية.

وأضاف إسحاق لـ"اليوم السابع" أن التيار الديمقراطى يتطرق خلال اجتماعه لمستجدات الساحة السياسية فى ضوء تقيم اعضاء المجلس الرئاسى للمشهد، وعلى رأسها تقيم العمل فى ظل البرلمان الذى اقترب من الانعقاد، مشيراً إلى أنه من المحتمل أن يتغيب عن هذا الاجتماع لارتباطه بالسفر إلى بورسعيد.

فى السياق ذاته، أكد طارق نجيدة القيادى بالتيار الشعبى وعضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، لـ "اليوم السابع" أن التيار يبحث خلال اجتماعه المشهد الانتخابى وما ترتب عليه علاوة على متابعة أخر مستجدات الساحة السياسية وشكيل أمانات الاتحاد الديمقراطى الذى يضم أحزاب التحالف الستة بالمحافظات المختلفة.

الجدير بالذكر أن تحالف التيار الديمقراطى، أطلق عدد من المبادرات خلال الفترة الماضية على رأسهم مبادرة اعداد مؤتمر اقتصادى لطرح بدائل داعمة للاقتصاد المصرى، علاوة على اقامة مائدة حوار مع شباب القوى السياسية للسماع إلى رؤيتهم فى المشهد السياسى، بالاضافة إلى مبادرة لتوحيد العمل بين أحزاب التيار الديمقراطى الستة (الدستور، والتيار الشعبى، والعدل، والكرامة، والتحالف الشعبى، ومصر الحرية).

وأعلن فى وقت سابق تفضيل قياداته تأجيل الإعلان عن هذه المبادرات إلى أن تنتهى الانتخابات البرلمانية، حتى يتمكن التيار من عرض أفكاره ولا تتأثر بإجراء الانتخابات البرلمانية والتى قد تؤدى إلى عدم الاهتمام الكافى بهذه المبادرات.


موضوعات متعلقة..


خارطة المعارضين من خارج البرلمان.. «صباحى» يقود التيار الديمقراطى لتشكيل كيان معارض ويصطف مع الدولة بشروط «أبوالفتوح» يتعهد بمزيد من الهجوم.. وأحزاب «الصفر» تنتظر نتائج المرحلة الثانية


ننفرد بنص اللائحة المقترحة من "صباحى" لتدشين أول جبهة معارضة لأحزاب التيار الديمقراطى.. تتضمن 3 شروط لضم كيانات جديدة.. و12 هيئة داخلية تدير عمل التيار.. و5 مبادئ تحكم قراراته.. ويستحدث مكتب للحريات


خالد على يطلب المدد من الأحزاب لنواب 25 يناير.. ويقترح تشكيل لجان لمساعدتهم فى التشريع والرقابة والاتصال بالشارع.. "المصرى الديمقراطى":ندرسها عقب المرحلة الثانية.. والتيار الديمقراطى:ندعمهم من البداية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة