استمرار السياحة الروسية فى شرم الشيخ يكذب ادعاءات الغرب حول القنبلة المزعومة بالطائرة المنكوبة.. الخارجية ووزارة النقل الروسية لم يصدرا توصيات بعدم سفر السياح لمصر.. والروس يستمتعون بالجو والمنتجعات

الخميس، 05 نوفمبر 2015 08:50 م
استمرار السياحة الروسية فى شرم الشيخ يكذب ادعاءات الغرب حول القنبلة المزعومة بالطائرة المنكوبة.. الخارجية ووزارة النقل الروسية لم يصدرا توصيات بعدم سفر السياح لمصر.. والروس يستمتعون بالجو والمنتجعات سياح بشرم الشيخ - أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمر الادعاءات والتقارير الغربية التى تؤكد وجود قنبلة على متن الطائرة الروسية المنكوبة فى سيناء، أدى إلى انفجارها ومقتل 224 شخصا بينهم 25 طفلا و7 من أفراد الطاقم الخاص بالطائرة إيرباص 321.

وأعلن المتحدث باسم الكرملين دمتيرى بيسكوف أن التقارير أو المضاربة فى أسباب حادث تحطم الطائرة الروسية المنكوبة فى سيناء مجرد تكهنات، موضحاً أن هذا الأمر من اختصاص التحقيق.

وأضاف بيسكوف أن: "لقد قلنا سابقا ومرة أخرى نقول إن بعض التقارير حول الحادث وسببه تخرج فقط نتيجة للتحقيق، وحتى الآن لم نسمع أى شىء من التحقيق ولكن أى افتراضات أخرى من هذا القبيل، معلومات غير مؤكدة أو بعض التكهنات.

يذكر أن السلطات البريطانية ذكرت أن لديها معلومات جمعتها من مصادر مختلفة تتحدث عن "إمكانية خطيرة" أن سبب الحادث هو عبوة ناسفة.

ومن جانبها، أعلنت الوكالة الفيدرالية للسياحة الروسية "روس تورزم" أنها لم تتلق تعليمات من وزارة الخارجية الروسية أو وزارة النقل بعدم سفر السياح الروس إلى مصر.

وأوضحت وكالة "انترفاكس" الروسية نقلاً عن رئيس الوكالة الفيدرالية للسياحة أوليج سافانوف أن الوزارات المختصة لم تصدر تعليمات أو توصيات بشأن هذا الأمر.

وأعلن القنصل الفخرى الروسى فى شرم الشيخ أحمد سمرى أن الوضع فى المدينة هادئ جدا والإجراءات الأمنية فى مطار شرم الشيخ على البحر الأحمر فى مصر مكثفة والمطار يعمل بشكل طبيعى.

وأوضح القنصل لوكالة "نوفستى" الروسية أن الإجراءات الأمنية فى المطار دائما مشددة، ولكنها الآن عززت بالكلاب، والمعدات الإضافية المثبتة، وتصل وتغادر الرحلات الجوية من روسيا وأوروبا.

وأشار القنصل أن السياح الروس أيضا يستمتعون وكل شىء هادئ، ولا يوجد أحد يريد العودة للمنزل.

وشكت وزارة الخارجية الروسية من عدم تقديم بريطانيا معلومات بشأن حادث تحطم طائرة روسية فى مصر يوم السبت الماضى وذلك بعد أن قالت لندن إن هناك احتمالا كبيرا بأن يكون متشددون قد زرعوا قنبلة على متنها.

وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية للصحفيين "الحكومة البريطانيا لم تقدم لنا أى معلومات عن حادث تحطم الطائرة."

وأضافت فى حديث نقلته وكالة تاس للأنباء "إذا كانت لديهم معلومات ولا يقدمونها فهذا أمر صادم" وقالت إن من المثير للدهشة أن ممثلا لحكومة أجنبية هو من يقدم نظريات عن مصير الطائرة وليس خبراء مختصون.

ونقلت وكالة نوفوستى الروسية عنها قولها "معرفة أن الحكومة البريطانية لديها قدر من المعلومات يمكن أن يلقى ضوءا على ما حدث فى أجواء مصر مسألة صادمة حقا" وجاءت هذه التصريحات بعد أن قالت بريطانيا إن هناك احتمالا كبيرا لأن يكون ذراع تنظيم داعش فى مصر وراء هجوم بقنبلة على الطائرة الروسية، وقال رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون فى وقت لاحق إنه من المرجح أن قنبلة هى التى تسببت فى سقوط الطائرة.

يذكر أن الطائرة الروسية المنكوبة من طراز "إيرباص — 321" التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" تحطمت فى سيناء، السبت، أثناء رحلتها من شرم الشيخ إلى مدينة سانت بطرسبورج الروسية، وكان على متنها 217 راكبًا و7 من أفراد الطاقم ولقى الجميع مصرعهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة