مديرة المتحف المصرى ببرلين: الآثار المصرية قيمتها كبيرة ومصر قبلة السائحين

الخميس، 05 نوفمبر 2015 03:11 م
مديرة المتحف المصرى ببرلين: الآثار المصرية قيمتها كبيرة ومصر قبلة السائحين المتحف المصرى فى برلين
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت فريدريكا زايفريد، مدير المتحف المصرى ببرلين، إنها سوف تعمل بالتعاون مصر على تطوير وتعميق التعاون بين البلدين فى مجال الآثار، مؤكدة أن مصر وما تملكه من حضارة وثقافتة وتاريخ تعد قبلة ومصدر ولع السائحين الألمان وهو ما يعكس إقبال الزائرين على المتحف المصرى ببرلين وبالطبع على المتاحف المصرية فى مصر والعالم.

وأضافت "فريدريكا" أن كافة الآثار المصرية لها قيمة لا تقدر بمال واستعادة الآثار المصرية المهربة أمر تعمل عليه الحكومة المصرية منذ وقت طويل.

جاء ذلك على خلفية استعادة مصر لقطعة آثار مصرية مهربة منذ سنوات طويلة سلمها مواطن ألمانى للسفارة المصرية ببرلين.

وعقبت البروفسورة "زايفريد" قائلة، إن هذا الأثر الذى تستعيده مصر اليوم خرج من مصر بطريق غير شرعى منذ السبعينات واشتريته سيدة من برلين، وحينما توفيت انتقل كإرث إلى ابنها الذى قرر إعادته إلى مصر، وانتقل إلى السفارة المصرية ببرلين وسلم الأثر.

وأضافت خبيرة الآثار الألمانية أن الأثر عبارة عن قناع يبلغ عمره ثلاثة آلاف عام ولم نبحث بعد انتمائه لأى أسره تاريخية، لافتة إلى أن كافة الآثار المصرية لها قيمه لا تقدر بمال ومصر ستظل قبلة السائحين بسبب تاريخها وآثارها.

يذكر ان البروفسوره فريدريكا زايفريد مدير المتحف المصرى ببرلين سوف تزور مصر الثلاثاء القادم لبحث أوجه التعاون الثقافى الألمانى المصرى مع وزير الآثار ممدوح الدماطي، ومن المقرر أن تزور كلا من الأقصر والقاهرة.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. "الآثار" تنجح فى إفشال سرقة 1124 قطعة أثرية من ميناء دمياط








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة