5 حاجات بتتغير فى شكلك وأنتِ حامل.. غير أن بطنك بتكبر

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 10:25 ص
5 حاجات بتتغير فى شكلك وأنتِ حامل.. غير أن بطنك بتكبر 5 حاجات بتتغير فى شكل المرأة الحامل
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فترة الحمل من أهم الفترات فى حياة كل امرأة، ولكن الشكل يتأثر بشكل كبير خلال هذه الفترة، وتجدين أن جسمك أصبح ممتلئاً ويزداد وزنك عن المعتاد، إلا أن الأمومة من أجمل الأشياء التى تجعلكِ تتغاضين عن أى آلام أو متاعب، وهناك 5 أشياء تتغير فى شكلك خلال الحمل تعرفى عليها فى السطور التالية، وفقاً لموقع "Mother".

1- قدم أكبر، يتغير شكل وحجم قدميكِ ويزداد حجمهما خلال فترة الحمل، بسبب تجمع السوائل والماء الزائد داخل أنسجة الجسم بسبب كبر الرحم وضغطه على شرايين وأوردة الحوض والقدمين، وكذلك بسبب زيادة الوزن.
2- أنف أكبر، فى فترة الحمل يزداد هرمون الأستروجين وبسببه يزداد حجم الأنف وتصبح أكبر من حجمها الأصلى، وهناك بعض الاعتقادات أنه عندما تلدين بذكر فقط يتغير شكلك للأسوأ وتصبح أنفك أكبر، ولكن العلم أكد أن حجم الأنف من أهم تغيرات فترة الحمل سواء ولد أو بنت.
3- زيادة نمش الوجه والشامات فى الجسم، بسبب زيادة الهرمونات فى الحمل يزداد النمش وتكبر الشامات وتصبح أكثر اتساعاً ولونها أغمق.
4- كبر حجم الأصابع وتضخمها عن المعتاد، وهذا من التغييرات التى تحدث لشكلك خلال فترة الحمل، وهذا التورم ليس فى أصابع اليدين فقط ولكن أيضاً القدمين والكاحلين، وخاصة فى الفترة الأخيرة من الحمل.
5- التهاب اللثة وتورمها، وستلاحظين هذا الأمر كثيراً فى فترة الحمل، حيث إن حوالى نصف النساء الحوامل يعانين من نفس المشكلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة