"التموين" تقرر إعادة فتح الفصل الاجتماعى للمواطنين لاستخراج بطاقات تموينية جديدة.. وإتاحة نقل صرف السلع من محافظة لأخرى وفقا لمحل الإقامة.. وإضافة 7 ملايين و800 ألف مولود جديد لصرف السلع المدعمة

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 03:01 ص
"التموين" تقرر إعادة فتح الفصل الاجتماعى للمواطنين لاستخراج بطاقات تموينية جديدة.. وإتاحة نقل صرف السلع من محافظة لأخرى وفقا لمحل الإقامة.. وإضافة 7 ملايين و800 ألف مولود جديد لصرف السلع المدعمة خالد حنفى وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية إعادة فتح الفصل الاجتماعى للمواطنين من البطاقات التموينية وذلك لتمكن أى شخص يقوم بفصل نفسه من بطاقة أسرته لاستخراج بطاقة تموين جديدة وفقا للشروط، وذلك بعد إيقاف الفصل الاجتماعى لمده ثلاثة أشهر الماضية خلال تحديث بيانات المستفيدين من صرف السلع المدعمة.

إعادة فتح الفصل الاجتماعى للمواطنين لاستخراج بطاقات تموينية جديدة


وقالت المهندسة ماجدة حسين توفيق، رئيس الإدارة المركزية للتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية لـ"اليوم السابع"، إنه تقرر إعادة فتح الفصل الاجتماعى من البطاقات التموينية لتمكن أى شخص من فصل نفسه من بطاقة أسرته المقيد بها واستخراج بطاقة تموينية جديدة فى مختلف المحافظات، إضافة إلى إتاحة نقل صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات من محافظة إلى أخرى، وفقا لمحل الإقامة الجديد لصاحب البطاقة.

وأضافت أنه تمت إضافة المواليد الجديدة وهى مواليد من بداية عام 2006 حتى عام 2011 على البطاقات الجديدة وبلغت 7 ملايين و800 ألف، وأنه تم صرف السلع المدعمة لـ3 ملايين و400 ألف مستفيد جديد وجار مراجعة بيانات الباقى، للتأكد من صحتها وصرف السلع المدعمة لهم، لافتة إلى أن عدد البطاقات التموينية بلغ حاليا 20 مليون بطاقة ويستفيد منها ما يقرب من 70 مليون مواطن.

إسناد تنقية البطاقات من غير المستحقين للدعم إلى "الإنتاج الحربى


فيما أكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم إسناد مهمة تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين للدعم إلى وزارة الإنتاج الحربى لحذف المتوفين والمكررين على أكثر من بطاقة والمهاجرين للخارج، بهدف توصيل الدعم لمستحقيه والسماح بدخول فئات جديدة مستحقه للدعم وسوف يتم الانتهاء من ذلك خلال ثلاثة أشهر، لافتا إلى العينة العشوائية التى كشفت عن وجود آلاف الأسماء المكررة على بطاقات تموينية يحصلون على الدعم وهم متوفون أو مهاجرون أكثر من عام.

وطالب الدكتور خالد حنفى وزير التموين، المواطنين بسرعة التقدم إلى مكاتب التموين التابعين لها لحذف الأشخاص غير المستحقين على البطاقات التموينية، لافتا إلى أن غير المستحقين لصرف الدعم هم (المسافرين إلى الخارج لمدة تزيد على 6 أشهر والوفيات منذ أكثر من 3 أشهر والمكررين فى أكثر من بطاقة تموينية لأسباب تتعلق بإجراءات الفصل الاجتماعى أو تغيير محل الإقامة ولا يزالون يصرفون من أماكنهم الأصلية)، لافتا إلى أنه لن يتم حذف أى مواطن من البطاقات التموينية بسبب راتبه أو معاشه.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور خالد حنفى، أنه سيتم ربط جميع مكاتب التموين داخل كل محافظة بشبكة إلكترونية موحدة تسمح للمواطن فى هذه المحافظة بإنهاء أعماله من أى مكتب دون التقيد بالمكتب التموينى التابع له، على أن يتم بعد ذلك ربط جميع مكاتب التموين على مستوى الجمهورية إلكترونيا يستطيع المواطن إنهاء أعماله من أى مكتب على مستوى المحافظات دون التقيد بمحافظته، لافتا إلى أن المكاتب سوف تتضمن أيضا منافذ لإنهاء خدمات محلات البقالة التموينية وأصحاب المخابز البلدية المدعمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة