ابعد عن الصدام وغنى له.. قواعد إتيكيت للتعامل مع رؤساء العمل

الأحد، 08 نوفمبر 2015 06:26 ص
ابعد عن الصدام وغنى له.. قواعد إتيكيت للتعامل مع رؤساء العمل موظفان يتشاجران
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الصدام بين الموظف ورئيسه فى العمل من أكثر المشاكل التى توتر الأجواء بينهما بشكل عام، وتؤخره أحيانا عن الأهداف التى من المفترض تحقيقها، لذلك يجب أن نتبع بعض قواعد الإتيكيت التى من شأنها ضبط العلاقة فيما بين الرئيس والمرؤوس لضمان النجاح الدائم ولا شىء بديله.

لذلك تقدم "مى المسلمى"، خبيرة الإتيكيت، مجموعة من النصائح التى تعيننا على تطوير علاقاتنا بمديريننا، ومن ثم تحسن من حالتنا النفسية وترفع من مستوى كفاءتنا، لأن الصدام الدائم وتوتر هذه العلاقة يؤثر على كفاءة العمل.

1- ابعد عن الصدام وغنى له



إذا حدثت مشكلة ما يجب أن نقف ونهدأ قليلا قبل التحدث مع الرئيس حتى نتجنب أى صدام يحدث فيما بيننا، والذى عادة ما تكون نتائجه ليست فى صالحنا على الإطلاق، لذلك يجب ألّا تكون ردود أفعالنا سريعة، ونبتعد عن الجدال ونلتزم بقواعد العمل.

2- ابتعد عن التدخل فى العلاقات الشخصية



يجب أن يكون هناك حاجز بين المدير والموظف وتكون المحادثات والنقاشات داخل نطاق العمل وحسب، لأن إذا تطرق الحوار بين الطرفين فى أجواء شخصية يخرج عن قواعد الإتيكيت المفروضة، ومن الممكن أن يحدث خلافات ويكشف أسراره فيما بعد.

3- أوعى تلعب دور العصفورة



نقل الكلام والأحاديث الجانبية لرئيسك فى العمل قد يفيدك فى البداية لكنه يخرج عن حدود الأدب واللياقة، ومع الوقت ستكتشف أنه يقلل من صورتك أمام مديرك، ويؤكد له يوما بعد يوم أنك شخص وصولى.

4- كُن مجاملا فى الأحزان قبل الأفراح



لا نعنى بعدم التدخل فى التفاصيل الشخصية أن نعيش بمعزل عن رؤسائنا، لكن يجب أن نلتزم بكل المجاملات فى الأحزان قبل الأفراح لقضاء واجبنا الإنسانى تجاهه، دون طمع فى التقرب إليه.

5- اجتهد ولا تطالب بمقابل سريع



لا تطالب بحقوقك المالية أو مكافآت من البداية وانتظر، اجتهد واعمل كثيرا ودع عملك يتحدث عنك، حتى لا تشوه صورتك.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة