دراسة: تطبيقات هاتفك تتجسس على حياتك ومعلوماتك واندرويد الأسوأ

الأحد، 08 نوفمبر 2015 11:05 ص
دراسة: تطبيقات هاتفك تتجسس على حياتك ومعلوماتك واندرويد الأسوأ تطبيقات هاتفك تتجسس عليك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتشف باحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالتعاون مع جامعة هارفارد، وجامعة كارنيجى ميلون، أن التطبيقات الموجودة على متجر Google Play أو آب ستور محاطة بغموض كبير حول المعلومات الشخصية الدقيقة التى تحصل عليها من هاتف المستخدم الذى يحملها، ويمكن أن تتبادل هذه البيانات مع أطراف ثالثة.

وأثبتت الأبحاث أن تطبيقات للأندرويد أكثر خطرا من المتاحة على متاجر أبل، وقام الباحثون بدراسة عدد كبير من التطبيقات المتاحة على المتاجر المختلفة وتوصلوا إلى أن حوالى 73٪ من تطبيقات الأندرويد تتقاسم المعلومات الشخصية مثل عناوين البريد الإلكترونى وأرقام الهواتف والصور وغيرها من البيانات، و47٪ التطبيقات على متجر أبل تقوم بنفس الأمر.

دراسة التطبيقات على المتاجر


وفقا لموقع businessinsider البريطانى وجد الباحثون أن تطبيقات الأندرويد أكثر عرضة لتبادل معلومات التعريف الشخصية، مثل اسمك، بينما كانت تطبيقات ios أكثر عرضة (بنسبة 47٪) لتبادل الإحداثيات الجغرافية وموقع المستخدم وتحركاته.

كما أثبت الباحثون أن التطبيقات المجانية الشعبية على المتاجر المختلفة يمكنها استغراق من 10 إلى 20 دقيقة فقط لتجميع المعلومات من جهازك، ومن أهم التطبيقات التى تنقل المعلومات الخاصة بك أول بأول هى فيس بوك وانستجرام وGoogle Earth .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة