اشتباكات بين فصيلين متناحرين من طالبان فى أفغانستان ومقتل العشرات

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 07:30 م
اشتباكات بين فصيلين متناحرين من طالبان فى أفغانستان ومقتل العشرات الجيش الأفغانى
كابول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أفغانستان



قال مسؤولون اليوم الاثنين إن فصيلين متنافسين من حركة طالبان اشتبكا فى إقليم زابل بجنوب أفغانستان مما أدى إلى مقتل نحو 80 شخصا فى الأيام القليلة الماضية بعدما تحول العداء بين المجموعتين إلى العنف.

وقال مسؤولون حكوميون ومتحدثون باسم المجموعتين الرئيسيتين فى طالبان إن اشتباكات عنيفة تجرى منذ عدة أيام ويتبادل الجانبان الاتهامات ببدء العنف.

وربما يكون لمتشددين بايعوا تنظيم داعش دور فى العنف فقد عثر على سبعة من أعضاء طائفة الهزارة الشيعية بينهم ثلاث نساء وطفل مذبوحين أمس الأحد فى حادث ألقت الشرطة باللائمة فيه على متشددى داعش .

ويبرز القتال فى واحد من المعاقل التقليدية لطالبان فى جنوب أفغانستان خطر التشرذم الذى يواجه الحركة المتشددة منذ أن أعلنت فى وقت سابق هذا العام وفاة مؤسسها الملا عمر قبل نحو عامين.

وعين واحد من أوثق حلفاء الملا عمر وهو الملا اختر منصور خليفة له لكن بعض أعضاء الحركة رفضوا تعيينه. وعين فصيل منشق زعيما منافسا هو الملا محمد رسول اخوند الأسبوع الماضي.

وقال عضو بارز فى الفصيل الرئيسى الذى يقوده الملا منصور وطلب عدم نشر اسمه "هذا ما كنا نخشاه ... نجح العدو فى مهمته. كانوا يريدون انقسام طالبان واقتتالها وهذا بالضبط ما يحدث فى زابل حاليا."

وأضاف أن متشددى داعش يدعمون الفصيل المنشق الذى يسانده أيضا نحو 400 متشدد من أوزبكستان متحالفين مع الملا منصور داد الله أحد قيادات الفصيل المنشق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة