لأول مرة.. فى إطار مكافحة ظاهرة الغش.. "التعليم" ترسل أسماء 100 ألف عضو يشاركون فى امتحانات الثانوية للجهات الرقابية للتحرى عنهم.. ومصدر: استبعاد من يثبت انتمائه للإخوان من المراقبة والتصحيح

الخميس، 10 ديسمبر 2015 05:52 م
لأول مرة.. فى إطار مكافحة ظاهرة الغش.. "التعليم" ترسل أسماء 100 ألف عضو يشاركون فى امتحانات الثانوية للجهات الرقابية للتحرى عنهم.. ومصدر: استبعاد من يثبت انتمائه للإخوان من المراقبة والتصحيح الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة استقرت على إجرائها تحريات بمعرفة الجهات المختصة على المشاركين فى أعمال الامتحانات فى الثانوية العامة، وذلك فى إطار خطة الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم فى ضبط منظومة الامتحانات والتصدى للغش الإلكترونى.

تحريات على كل قطاع بالثانوية على حدة


وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة من المتوقع أن تجرى تحريات على كل قطاع بالثانوية على حدة، منها قطاع القاهرة الكبرى والمنصورة وأسيوط والاسماعيلية والإسكندرية، موضحا أنه نظرا لكثرة أعداد المشاركين سيتم توزيعهم على القطاعات لسرعة التحرى عنهم، موضحا أن أكثر من 100 ألف عضو يشارك من بين مراقب أول وملاحظ ورئيس لجنة ومصححين وفنيين.

وأضاف المصدر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن بعض العناصر التى تشارك فى المراقبة داخل لجان الامتحانات شريكة فى تسريب ورقة الأسئلة بدليل ما تم خلال السنوات الماضية، موضحا أن الوزارة تدرس إمكانية تطبيقه، مشددا على أنه سيتم استبعاد أى عنصر يثبت انتمائه إلى جماعة الإخوان التى تسعى إلى إفساد أعمال الامتحانات عن طريق مساعد الطلاب فى تصوير ورقة الأسئلة.

وزارة الاتصالات تضع بعض الحلول


وفى سياق متصل، قال الدكتور مجدى أمين مدير المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، إن وزارة الاتصالات وضعت بعض الحلول لتجنب تسريب الامتحانات بالتنسيق مع قيادات الوزارة، مشيرا إلى أن الأمر قيد الدراسة.

وأوضح مدير المركز القومى للامتحانات، أنه ضمن الحلول المقترحة بحث إمكانية التشويش على أجهزة المحول والالكترونيات التى يلجأ إليها الطلاب فى محيط لجنة الامتحانا فقط، إضافة إلى الورقة غير قابلة للتصوير، رافضا الإفصاح عن طريقة ثالثة ستستقر عليها الوزارة متعلقة بورقة الأسئلة نفسها، مشيرا إلى أن لقاء يجمع بين قيادات الوزارة برئاسة الدكتور الهلالى الشربينى ووزارة الاتصالات للاتفاق على طريقة معينة تصديا للغش الالكترونى وتسريب الامتحانات.

كما بدأت وزارة التربية والتعليم، فى استقبال استمارات التقدم للعمل فى امتحانات الثانوية العامة، حيث تم فتح باب التسجيل إليكترونيا على موقعها الرسمى.

وقال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى، ونائب رئيس عام الامتحانات، إن الوزارة أتاحت الفرص للمشاركين فى أعمال الامتحانات فى تسجيل بياناتهم، مشيرا إلى أن آخر موعد للتسجيل أواخر ديسمبر الجارى، موضحا أنه سجل للعمل كرئيس لجنة عدد كبير، إضافة إلى مراقب أول ورئيس مركز توزيع أسئلة، لافتا إلى أن اللجنة الثلاثية المختصة بمقابلة رؤساء اللجان انتهت من مقابلة المرشحين، مع تطبيق نسبة الـ25% فى الأعضاء المشاركين.

وأشار نائب رئيس الامتحانات إلى أنه عقب الانتهاء من تسجيل البيانات أواخر ديسمبر الجارى، سيتم عقد اختبارات للمتقدمين وتدريبهم، مؤكدا تم إرسال أسماء المرشحين للعمل بالكنترولات إلى الجهات المختصة للتحرى عنهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة