أمريكا تختبر صاروخ "ستاندارد - 3 (اس ام - 3)" المضاد للصواريخ البالستية

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 01:06 م
أمريكا تختبر صاروخ "ستاندارد - 3 (اس ام - 3)" المضاد للصواريخ البالستية صورة أرشيفية
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح اختبار الإطلاق الأول للصاروخ ستاندارد - 3 (إس إم - 3) من مجمع اختبارات الدفاع الصاروخى الخاص بمنظومة "إيجيس أشور" فى جزيرة هاواي، والذى أجرته وكالة الدفاع الصاروخى ونظام الدفاع الصاروخى الباليستى ووكالة اختبارات التشغيل فى الولايات المتحدة بالتنسيق مع القيادة الأمريكية فى المحيط الهادئ والقيادة الأمريكية الأوروبية.

وذكر بيان - نشرته وكالة الدفاع الصاروخى الأمريكية على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة - أنه تم إطلاق هدف يمثل صاروخا باليستيا متوسط المدى خلال الاختبار من طائرة طراز "سي-17" تابعة لسلاح الجو الأمريكى فوق منطقة واسعة بالمحيط جنوب غرب الجزيرة.

وأشارت وسائل إعلام روسية إلى أن الاختبار الصاروخى الأول الذى يطلق من الأرض لاعتراض صاروخ باليستى يأتى كجزء من خطة الدرع الصاروخية الأمريكية فى أوروبا المثيرة للجدل.

يشار إلى أن روسيا وحلف شمال الأطلسى "الناتو" - بقيادة الولايات المتحدة - كانت فى نزاع منذ فترة طويلة بسبب خطط الدرع الصاروخية الأمريكية فى أوروبا، والتى أعلنت واشنطن أنها تستهدف الدفاع عن حلفائها من التهديدات الصاروخية المحتملة من إيران وكوريا الشمالية.

وترى روسيا أن نشر الدرع الصاروخية بالقرب من حدودها يهدد أمنها القومي، حيث أعلنت عام 2011 مجموعة من الإجراءات لمجابهة منظومة الدفاع الصاورخى التى اقترحتها الولايات المتحدة فى أوروبا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة