الأسد لوكالة الأنباء الإسبانية: تركيا شريان الحياة لداعش الإرهابى

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 03:50 م
الأسد لوكالة الأنباء الإسبانية: تركيا شريان الحياة لداعش الإرهابى الرئيس السورى بشار الأسد
كتبت ـ آمال رسلان وفاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم الرئيس السورى بشار الأسد الولايات المتحدة وفرت منذ البداية الغطاء السياسى للإرهاب فى سوريا وهى غير جادة فى محاربته، واصفا تركيا بأنها شريان الحياة بالنسبة لتنظيم "داعش" الإرهابى.

وأكد الأسد فى مقابلة مع وكالة الأنباء الإسبانية تم بثها اليوم الجمعة أن الخطوة الأولى للقضاء على التنظيمات الإرهابية فى سوريا تكمن فى وقف تدفق الإرهابيين وخصوصا من تركيا إلى سوريا والعراق ووقف تدفق الأموال ومنع دخول الأسلحة وغيرها من أشكال الدعم اللوجستى لتلك التنظيمات.

وشدد الرئيس السورى على أن تركيا هى شريان الحياة الوحيد المتاح للتنظيم، متهما الولايات المتحدة بعدم الجدية فى محاربة التنظيم، وقال "طالما ظلت الولايات المتحدة غير جادة فى محاربة الإرهاب فلا يمكن أن نتوقع من باقى الدول الغربية أن تكون جادة لأنها حليفة للولايات المتحدة".

كما اتهم بعض البلدان بأنها تريد ضم المجموعات الإرهابية إلى المفاوضات، وقال: "تريد هذه الدول من الحكومة السورية أن تتفاوض مع الإرهابيين"،داعيا الى عدم الخلط بين المعارضة السياسية والجماعات المسلحة، مؤكدا أن الحكومة السورية أجرت حوارا مع بعض المجموعات، كمجموعات وليس كتنظيمات بهدف تخليها عن السلاح، معتبرا أن هذه هى الطريقة الوحيدة للتعامل مع المجموعات المسلحة فى سوريا "أما أن نتعامل معها ككيانات سياسية فهو أمر نرفضه تماماً".

وقال الرئيس السورى إن الرئيس الروسى فلاديميرلا بوتين لم يطلب شيئا مقابل المساعدة فى محاربة الإرهاب، ذلك أن المسألة ليست مقايضة بل علاقة مصالح مشتركة بين بلدين، فليس من مصلحة روسيا مزيد من الإرهاب أو انهيار الدولة السورية.. بل تريد روسيا استقرار سوريا والعراق والمنطقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة