مش لوحدك يا ترامب ..أشهر التصريحات العنصرية لسياسيين أثاروا الجدل

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 12:00 م
مش لوحدك يا ترامب ..أشهر التصريحات العنصرية لسياسيين أثاروا الجدل دونالد ترامب
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشعلت تصريحات " دونالد ترامب" المرشح الأمريكي لرئاسة الدولة العظمى غضب المسلمين والمدافعين عن حقوق الإنسان، حيث وجه كلمات صريحة وقوية يهاجم فيها المسلمين وينتقد دخولهم إلى الأراضي الأمريكية، لكن لم تكون هذه هى الواقعة الأولى ولا حتى الأخيرة التي يقع فيها السياسيون فريسة لشباك العنصرية بكافة أنواعها سواء كانت على مستوى الدين أو الجنس أو حتى النوع.

فعلى الرغم من حملات الهجوم الشرسة التي أدارها الغرب فى مواجهة الدين الإسلامي ووصفه بالإرهاب والتطرف وتورط السياسيين بها وإطلاقهم لتصريحات غير رشيدة، إلا أن هناك من خرج عن هذا التعريف الوحيد للعنصرية وأخذ يجرح في أعداء وطنه ويصفهم بالحيوانات، وهناك من استمر في اضطهاد اللاجئين لبلاده والأكثر قسوة من اعتبر المرأة كائن يحتل المرتبة الثانية في مجتمعه لا حقوق لها .


* وكيل وزارة الداخلية الكويتي : الوافدين على الكويت يعيشون ببلاش


أشعل تصريح وكيل وزارة الداخلية الكويتي اللواء " مازن الجراح "غضب الوافيدين على الكويت بعد أن قال أثناء استضافته في أحد البرامج التلفزيونية "الوافد اللي يدش الكويت ما يطلع.. كل يوم يتعشون ببلاش"، مؤكدا على أن الوافدين لا يدفعون الضرائب، يعيشون مرتاحين في بلد رخيص يحصلون يوميا على العشاء مجانا.

رئيس حزب الحرية الهولندي : سأحد من عدد المغاربة بهولندا


جاء تصريح " خيرت فيلدرز" رئيس حزب الحرية في هولندا والمعروف بمواقفه المضادة للعرب وخاصة المغاربة أكثر عنصرية حيث قال سأعمل على تقليل عدد المغاربة في بعض المدن الهولندية".

مناحم بيجين يصف الفلسطينيون بالحيوانات


في حين وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي " مناحم بيجن" في أكثر من حوار إعلامي له الشعب الفلسطيني بأنه مثله مثل الحيوانات التي تسير على الأقدام، وفي نفس السياق قال رئيس أركانه " رفائيل أيتان " : الفلسطينيون عبارة عن صراصير

الرئيس التشيكي يهاجم اللاجئين للتشيك من أصول إسلامية


أطلق الرئيس التشيكي "ميلوس زيمان" تصريحات عنصرية معادية للاجئين الذين يأتون من دول مسلمة حيث قال متهكما ": سنخضع للشريعة الإسلامية التي تدعو لرجم الزوجات وقطع أيدي المجرمين.

طوني بلير : هناك مشكلة في التعامل مع المسلمين



كما أثار تصريح "طوني بلير" رئيس الوزراء البريطاني الأسبق غضب العالم الإسلامي حينما قال أن العالم يواجه مشكلة في التعامل مع المسلمين مشيرا إلى أيديولوجيات المسلمين المركبة التي يجب ان يعترف بها الجميع على حسب حديثه .


سياسي هولندي : الإسلام لا يختلف عن الشيوعية والفاشية


قال "غيرت فيلدرز" نائب وسياسي هولندي وصاحب فيلم " فتنة" أن الإسلامي هو الوجه الأخر للعنف و لا يختلف شيء عن الشيوعية الفاشية .

نائبة فرنسية : صلاة المسلمين في الشوارع الوجه الأخر للاحتلال


قالت "ماريان لوبان" نائبة أوروبية من أصل فرنسي ": إذا كنا نتحدث عن الاحتلال فيمكننا التحدث عن صلاة المسلمين في الشوارع لأنه من الواضح أنه احتلال للأرض".


رئيس اتحاد الكرة الإيطالي يمنع كأس إيطاليا للسيدات


بعد التصريح العنصري الذي جاء على لسان رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم للهواة والذي يتضمن عدم خوض نهائي كأس إيطاليا للسيدات، تعرض إلى الإقالة بسبب اضطهاده للمرأة واعتبارها كائن يحتل المرتبة الثانية وليست لها حقوق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة