وزير الرى السودانى: الاجتماع السداسى لسد النهضة يعطى المسار الفنى دفعة سياسية

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 07:16 م
وزير الرى السودانى: الاجتماع السداسى لسد النهضة يعطى المسار الفنى دفعة سياسية وزير الرى السودانى مع محررة اليوم السابع
رسالة الخرطوم - أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أكد السفير معتز موسى، وزير الموارد المائية والرى والكهرباء السودانى، أن مشاركة وزراء الخارجية والموارد المائية معاً فى الاجتماع السداسى لسد النهضة، يهدف لإعطاء دفع سياسى وفنى لمسار تنفيذ اتفاق الرؤساء الذى تم توقيعه فى الخرطوم فى 23 مارس الماضي.

وأضاف "موسى" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن الاجتماع الوزارى السداسى يؤكد حرص الدول الثلاث على استمرار روح التعاون، والإصرار المشترك على إنجاح المفاوضات بما يضمن المصالح المشتركة للدول الثلاثة.

فى سياق متصل، قالت مصادر مطلعة بالاجتماعات إنه يتم استعراض بنود اتفاقية المبادئ الموقعة بين زعماء الدول الثلاث فى مارس الماضى، لإصلاح المسار الفنى لمفاوضات سد النهضة، والإسراع فى تنفيذ إعداد الدراسات الهيدروليكية والبيئية والاجتماعية والاقتصادية.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن كل السيناريوهات مطروحة للتعامل مع الموقف خلال الاجتماعات، بما فيها انسحاب المكتبين، أو الاستعانة بأخرى لتنفيذ الدراسات بشكل حاسم، متوقعاً عقد الاجتماع العاشر للجنة الثلاثية لسد النهضة عقب الاجتماع السداسى لوزراء الخارجية والرى.


موضوعات متعلقة..


- وزير الخارجية عن سد النهضة: لن نقبل بتعدى مصالح الآخرين على مصالحنا

- يوم الحسم فى أزمة سد النهضة..بدء المباحثات السداسية بين وزراء الرى والخارجية لمصر وإثيوبيا والسودان..وزير الرى: من السابق لأوانه الحديث عن التحكيم الدولى..وننتظر إجابات على أسئلتنا من الجانب الإثيوبى


- كواليس اجتماعات سد النهضة بالخرطوم.. لقاءات مغلقة بين أعضاء الوفد المصرى برئاسة وزير الخارجية.. قنوات اتصال مباشرة مع القيادة السياسية بالقاهرة.. ومصر تطالب بالالتزام باتفاق المبادىء


- مصادر: تعديل أجندة اجتماعات سد النهضة بالخرطوم.. وعقدها فى يوم واحد

- بدء الاجتماع السداسى لوزراء الخارجية والرى للتفاوض حول سد النهضة بالخرطوم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة