"القصابين": حظر ذبح البتلو لم ينجح بمفرده فى حل أزمات ضعف الثروة الحيوانية

السبت، 12 ديسمبر 2015 12:00 ص
"القصابين": حظر ذبح البتلو لم ينجح بمفرده فى حل أزمات ضعف الثروة الحيوانية لحوم – أرشيفية
كتبت - ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد شرف نائب شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن إقرار مشروع حظر ذبح البتلو لم ينجح بمفرده فى حل أزمات ضعف الثروة الحيوانية المحلية، فلابد من إحياء مشروع "عدم ذبح الأنثى" من جديد، مع توفير كافة الآليات اللازمة لتطبيقه بمختلف المحافظات، مؤكدا أن إلتزام الحكومة بهذه الخطوات يعطى مؤشر لقدرتها على خفض معدلات الاستيراد بنسبة 30% خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأضاف نائب رئيس شعبة القصابين، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن مصر تستورد نحو 65% من اللحوم من الخارج، واستمرار نفس الأساليب الخاطئة التى تعوق نمو الثروة الحيوانية، سيؤدى إلى اختفاء اللحم البلدى بعد بضعة سنوات، لذلك يجب أن تبدأ الدولة من الوقت الحالى بتطبيق خطوات جادة للحفاظ على هذه الثروة وتنميتها بشكل مستمر.

وأوضح رئيس شعبة القصابين، أن أسعار اللحم البلدى فى مصر مستمرة فى الغلاء، لانخفاض حجم المعروض منها للغاية، لذلك يزداد الطلب عليها، وتزداد تكلفتها على المواطن الذى لم يجد سوى المستورد بديلا له.

ووفقا لإحصائيات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فأن حجم واردات مصر من الأبقار والجواميس الحية خلال شهر يناير وحتى شهر أغسطس من العام الجارى، قد بلغ نحو 370 مليون جنيها و168 ألف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة