بعد إعلان السعودية التحالف الإسلامى.. خبراء: محاولة لتكرار ما حدث باليمن.. خبير عسكرى:على تركيا وقطر وقف دعمهما للإرهاب بعد الانضمام للتحالف.. ومختار قنديل:يجب دراسة النتائج المترتبة على التدخل بسوريا

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 11:33 م
بعد إعلان السعودية التحالف الإسلامى.. خبراء: محاولة لتكرار ما حدث باليمن.. خبير عسكرى:على تركيا وقطر وقف دعمهما للإرهاب بعد الانضمام للتحالف.. ومختار قنديل:يجب دراسة النتائج المترتبة على التدخل بسوريا اللواء طلعت موسى الخبير العسكرى
كتب أحمد عرفة - مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خبراء إستراتيجيون وعسكريون، أن التحالف الإسلامى الذى أعلنت عنه المملكة العربية السعودية، محاولة لتكرار النجاحات التى حققتها الرياض فى اليمن فى محاربة الحوثيين، مؤكدين ضرورة دراسة النتائج السلفية حال دخول قوات خاصة لسوريا لمحاربة الإرهاب، كما طالبوا تركيا وقطر بوقف دعمها للإرهاب بعد انضمامها للتحالف الإسلامى.

وقال اللواء طلعت موسى، الخبير العسكرى ومستشار أكاديمية ناصر العسكرية، إن التحالف الإسلامى ظهر فجأة دون مقدمات، وساد تشكيله الغموض، مشيرا إلى أن الهدف من هذا التحالف هو القضاء على الإرهاب.

وأضاف موسى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المفاجآت التى ظهرت فى هذا التحالف هو تواجد دول تدعم الإرهاب فى التحالف الإسلامى، هما تركيا وقطر، موضحا أن عليهما - أى أنقرة والدوحة - وقف دعمهم للإرهاب ثم الحديث حول المشاركة فى محاربة الإرهاب.

وأوضح مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، أن مشاركة مصر فى هذا التحالف يؤكد وضوح الرؤية لدى القاهرة فى محاربتها للإرهاب، وأن موقفها من الإرهاب واضح وأنها مستعدة للمشاركة فى أى خطوات لمواجهة الإرهاب بالمنطقة.

من جانبه قال اللواء مختار قنديل، الخبير الإستراتيجيى والعسكرى، إن وجود مباحثات لإرسال قوات خاصة من قبل السعودية والخليج للتدخل فى سوريا، محاولة من المملكة لتكرار النجاح الذى قامت به قوات التحالف العربى فى اليمن.

وأضاف الخبير الإستراتيجيى أنه من الأفضل إنهاء الأزمة السورية بشكل سياسى، تدون تدخل قوات عسكرية، واصفا دخول قوات من الرياض والخليج إلى سوريا بتحول الأراضى السورية لـ"معجنة".

وأوضح الخبير الإستراتيجيى والعسكرى، أن مثل هذه القرارات تحتاج لوقف كبير لدراسة النتائج المترتبة عليها، والخسائر التى قد تحدث جراء هذا القرار.

وعلق الخبير الأمنى اللواء على حفظى على المحادثات الجارية بإرسال المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربى قوات خاصة فى سوريا، تأتى فى إطار الجهود التى تقودها الولايات المتحدة الأمريكية لمحاربة داعش.

وأضاف أن التوتر فى سوريا يزداد تازما مشيرا إلى أن الحلول القريبة قد تكون صعبة، وأنه يجب أن يكون الهدف واضحا لإرسال هذه القوات وإبعاده على المنطقة.


كان وزير الخارجية السعودى عادل الجبير، قد أكد أن المحادثات جارية بخصوص إرسال السعودية ودول خليجية أخرى قوات خاصة إلى سوريا.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة