صور المسيح تثير الجدل مجددًا.. موقع "Discovery" يعرض دراسة تزعم: كان صاحب شعر مجعد وعينين داكنتين ولحية سوداء.. ونرصد فى 6 رسوم كيف جسد العالم المسيحى "يسوع"

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 07:56 م
صور المسيح تثير الجدل مجددًا.. موقع "Discovery" يعرض دراسة تزعم: كان صاحب شعر مجعد وعينين داكنتين ولحية سوداء.. ونرصد فى 6 رسوم كيف جسد العالم المسيحى "يسوع" صورة المسيح كما تصورها موقع "Discovery"
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع قرب الاحتفال بمولد المسيح يوم 25 ديسمبر فى أوروبا، أجرى علماء بحث بريطانيون دراسة أظهرت صورة جديدة للمسيح من خلال تحليل هياكل عظيمة لليهود ترجع تاريخها إلى أكثر من 2000 سنة باستخدام التقنيات الحديثة والبرامج المتطورة والرجوع إلى الوثائق التاريخية.

وأكد فريق البحث أن هذه الصورة هى الأدق من بين الصور المتعارف عليها على نطاق واسع فى الفن المقدس التى يظهر فيها بعينين لونهما أزرق وبشرة شقراء وشعر لونه أصفر، ولكن الدراسة الحديثة أظهرته بلحية سوداء وشعر مجعد وعينين وبشرة داكنة، وجاء ذلك بحسب ما ذكر موقع discovery.

اليوم السابع -12 -2015

ويشار إلى أن الباحثين زاروا العديد من الكنائس التى يتواجد بها صور ليسوع المسيح على مدار التاريخ البشرى، موضحين أن هناك الكثير من الفضول حول وجه المسيح الذى لديه المليارات من أتباعه فى جميع أنحاء العالم، مؤكدين أن صورة السيد المسيح قد تغيرت على مر القرون.

ورصد الباحثون الصور المتعددة والمتغيرة للسيد المسيح، ومنها صورة وجدت على كنيسة يهودية فى المدينة السورية، وسميت اللوحه باسم "شفاء مشلول،" وكان يسوع أصغر من أن تنمو لحيته، ووصفته بأنه شعره مجعد يرتدى سترة وصنادل بقدميه.

اليوم السابع -12 -2015

ومنها صورته وهو ملتحٍ وشعره طويل فى أوائل القرن 14، وانتشرت هذه الصورة على نطاق واسع.

اليوم السابع -12 -2015

وتواجدت صورة ضريح جالا بلاسيديا ويعود تاريخها إلى القرن 15، وقد ظهرت الصورة بأنه غير ملتحٍ، ولكنه ارتداى الألوان الملكية الأرجوانية.

اليوم السابع -12 -2015

وظهرت صورة أخرى للمسيح "الراعى الصالح"، وانسحبت من إنجيل يوحنا، وكان يسوع يحمل مظهر الرومانية القديمة.

اليوم السابع -12 -2015

كما ظهرت صورة ليسوع وهو طفل فى لوحة فنية ترجع تاريخها على منتصف القرن الرابع، وتواجدت هذه اللوحة فى كنيسة آيا صوفيا وظهرت فيها مريم العذراء تحتضن الطفل يسوع.

اليوم السابع -12 -2015

وابتداء من القرن الخامس تواجدت صورة فنية ليسوع وهو على الصليب، وتعد أقدم الصور ليسوع وهو المصلوب جنبًا ومعه اثنان من اللصوص المدانين كما قيل فى الكتاب المقدس.

اليوم السابع -12 -2015


موضوعات متعلقة ..


- بالصور.. "الجارديان" تختار أفضل 5 كتب تاريخية فى 2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة