"على عتبات القدس " ترصد الصراع العربى الإسرائيلى باتحاد الكتاب

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 01:00 ص
"على عتبات القدس " ترصد الصراع العربى الإسرائيلى باتحاد الكتاب غلاف الكتاب
كتبت مروة حسونة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد شعبة شعر الفصحى باتحاد كتاب مصر، برئاسة الإعلامى زينهم بدوى، ندوة أدبية لمناقشة المسرحية الشعرية "على عتبات القدس " للكاتبة نوال مهنى، وذلك يوم الأربعاء 16 ديسمبر الجارى، فى تمام الساعة السادسة مساء، بمقر الاتحاد بالزمالك.

وقال الشاعر زينهم البدوى، رئيس شعبة شعر الفصحى بالاتحاد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن الاحتفالية دائما تعقدت بهدف مناقشة عمل أدبى أو أعطاء لمسة وفاء لأحد رموز الإبداع الفكرى، ويتم ذلك بشكل دورى فى الأربعاء الأول والثالث من كل شهر، مضيفاً وسيعقب الندوة أمسية شعرية يشارك فيها عدد من كبار الشعراء.

وأكدت الكاتبة نوال مهنى، أن الكتابة فى الشعر المسرحى قليلة وأشهر من كتب الشاعر الكبير فاروق جويدة، مضيفة بأن المسرحية الشعرية "على عتبات القدس " تعد هى الثالثة من المسرحيات التى كتبتها، مشيرة إلى أن الفكرة الرئيسية بها مناقشة الصراع العربى الإسرائيلى بين فلسطين وإسرائيل من خلال مناقشتها لأسرة فلسطينية مهجرة وسرد للعمليات الفدائية التى تقوم بها للدفاع عن أرضها بجانب المشاعر العاطفية والاجتماعية التى تناقشها المسرحية.

وأشارت نوال مهنى، إلى أن من ضمن مسرحيتها الشعرية " مسرحيتين بعنوان، والفارس والأمير"، وتناقش حرب أكتوبر والعبور ونهاية بطل بالحرب استشهد، ومسرحية اجتماعية بعنوان " الجميلة والعراف "، والتى تناقش المشاكل الاجتماعية التى تجعل الناس يلجئون الى الدجالين لحلها.

جدير بالذكر أن نوال مهنى لها أكثر من 20 كتاب، والعديد من المؤلفات الشعرية والمجلات الثقافية ، بجانب المجموعة القصصية أخر مؤلفاتها بعنوان " وعاد الحب ".



موضوعات متعلقة..


رجال الإعلام والسياسة يشاركون فى توقيع كتاب فاروق حسنى الجديد.. نجيب ساويرس: خضنا سويا معارك ضد القوى الظلامية.. وزير الآثار: الكتاب مهم ويضم أعماله المميزة.. وزاهى حواس: نتمنى ألا يكون آخر إنتاجاته








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة