خلال مشاركته فى اجتماع الوزراء العرب..

بالصور.. وزير السياحة يوقع مذكرة تفاهم فى المجال السياحى مع الإمارات

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 12:24 م
بالصور.. وزير السياحة يوقع مذكرة تفاهم فى المجال السياحى مع الإمارات وزير السياحة يوقع مذكرة تفاهم فى المجال السياحى مع الإمارات
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع هشام زعزوع وزير السياحة، مذكرة تفاهم فى المجال السياحى، بين دولة الإمارات ومصر، لدفع الحركة السياحية بين البلدين، جاء ذلك على هامش اجتماع مجلس وزراء السياحة العرب فى دورته الـ(18) المنعقدة بإمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، بحضور السفير وائل جاد السفير المصرى والقنصل العام فى مدينة أبوظبى بالإمارات.

كما تقدم وزير السياحة خلال مشاركته فى اجتماع مجلس وزراء السياحة العرب، بورقة عمل تتضمن البدء فى تنفيذ البرامج التى لا تحتاج إلى تمويل وتأجيل البدء فى تنفيذ البرامج التى تحتاج إلى تمويل لحين الانتهاء من تحديد مصادر تمويل تنفيذ الاستراتجية العربية للسياحة.

تضمنت ورقة العمل، حزمة برامج هامة ولا تحتاج إلى تمويل ويمكن لأى دولة مشاركة أن تستفيد منها كالتدريب الذى يتم بين مجموعات الدول، والنظم الاحصائية التى تشارك فيها الدول حيث يمكن تبادل الخبرات إلكترونياً وتبادل النشرات الدورية من خلال جامعة الدول العربية، بالإضافة إلى عقد اللقاءات الدورية للجنة الفنية التى تقوم إدارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية بدعوة كافة الدول العربية لحضورها والمشاركة بالرأى وتبادل الأراء والعصف الذهنى.

وأوصت ورقة العمل بالبدء فى تنفيذ برامج الاستراتيجية العربية للسياحة والذى لا يحتاج إلى تمويل خارجى، وأن تقوم المملكة العربية السعودية باعتبارها المنوطة من قبل منظمة السياحة العالمية بعمليات بناء القدرات بين دول المنطقة العربية تحت مظلة جامعة الدول العربية والمنظمة العربية للسياحة، بتنظيم أول ورشة عمل نظام الحسابات الفرعية للسياحة فى مقر جامعة الدول العربية بجمهورية مصر العربية خلال فبراير 2016.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة