صعود الأسهم الأوروبية بعد رفع الفائدة الأمريكية

الخميس، 17 ديسمبر 2015 03:08 م
صعود الأسهم الأوروبية بعد رفع الفائدة الأمريكية بورصه لندن - أرشيفية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت الأسهم الأوروبية بقوة فى المعاملات المبكرة اليوم الخميس، بعد أن رأى المستثمرون فى قيام مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) برفع أسعار الفائدة للمرة الأولى فى نحو عشر سنوات مؤشرا على الثقة بأكبر اقتصاد فى العالم.

وبحلول الساعة 0804 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 الأوروبى 1.8% إلى 1441.51 نقطة بعد أن صعد إلى أعلى مستوى فى أسبوع فى حين زادت مؤشرات داكس الألمانى وكاك الفرنسى وفايننشال تايمز 100 البريطانى بين 1.4 و2.1 %.

وأوضح مجلس الاحتياطى أن زيادة الفائدة 25 نقطة أساس هى خطوة أولية فى إطار دورة "تدريجية" لتشديد السياسة النقدية وأنه سيعطى الأولوية عند البت فى الخطوة التالية لمراقبة التضخم الذى مازال دون المستوى المستهدف.

وقال فيليب جيسيل مدير الأبحاث لدى بى.ان.بى باريبا فورتيس جلوبال ماركتس فى بروكسل "بخروج مجلس الاحتياطى من الصورة وحلول عيد الميلاد بعد جلستى تداول قد نرى كالمعتاد موجة صعود آخر السنة. سيشهد العام الجديد عودة التذبذبات لأن الأسواق ستبدأ التكهن برفع الفائدة التالى".

وأشار بيان مجلس الاحتياطى إلى "تحسن كبير" فى سوق العمل الأمريكية حيث تراجع معدل البطالة إلى 5%، وأضاف أن صناع السياسات "واثقون على نحو معقول" بأن التضخم سيرتفع فى المدى المتوسط إلى مستوى 2 % الذى يستهدفه مجلس الاحتياطى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة