بالصور.. نرصد 5 مشاهد فى اجتماع "دعم مصر".. أبرزها تزعم سيف اليزل للائتلاف بالتزكية.. وحضور نواب لـ"المصريين الأحرار" رغم قرار حزبهم بعدم الانضمام للتكتل.. والوقوف دقيقة حداد على روح شهيد الصاعقة

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 09:10 م
بالصور.. نرصد 5 مشاهد فى اجتماع "دعم مصر".. أبرزها تزعم سيف اليزل للائتلاف بالتزكية.. وحضور نواب لـ"المصريين الأحرار" رغم قرار حزبهم بعدم الانضمام للتكتل.. والوقوف دقيقة حداد على روح شهيد الصاعقة جانب من اجتماع ائتلاف دعم مصر
كتبت: نورا فخرى – محمد مجدى السيسى – محمد عبد المجيد / تصوير – حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• "نواب الوفد" يشاركون رغم قرار الحزب بمقاطعة الاجتماع
•• سعد الجمال يستشهد بأية قرآنة ويدعو النواب للاتحاد
•• اقتراحات بتعيين أحمد سعيد متحدثاً إعلامياً للائتلاف
•• سامح سيف اليزل: لن نكون حزب وطنى جديد.. وهناك فروقات كبيرة بيننا وبينه


رصد "اليوم السابع" 5 مشاهد خلال اجتماع ائتلاف دعم مصر الذى جمع نواب قائمة فى حب مصر ومستقلين ونواب الأحزاب المنضمة للائتلاف، أولها فوز اللواء سامح سيف اليزل، برئاسة الائتلاف بالتزكية لعدم وجود أى منافس له، واختيار مسمى "دعم مصر" كبديلاً لائتلاف دعم الدولة المصرية الذى لاقى اعتراضاً واسعاً مؤخراً.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015
المشهد الثانى، تمثل فى مشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب عن حزب الوفد فى الاجتماع رغم اتخاذ الحزب قراراً بالأمس بعدم المشاركة فى الاجتماع، وفى مقدمتهم طلعت السويدى، أحمد السجينى، هانى اباظة، محمود عطيه، ومحمد مدينة وحسين عشماوى، كما حضر عدداً من نواب حزب المصريين الأحرار، رغم اتخاذ الحزب قراراً بعدم المشاركة فى ائتلاف دعم مصر وتشكيل ائتلاف برلمانى موسع.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015
المشهد الثالث، هو إعلان اللواء سامح سيف اليزل، إنضمام حزبى المحافظين و مصر الحديثة رسمياً للإئتلاف ليصل إجمالى الأحزاب المنضمة للإئتلاف وفقا للبيان الصادر منذ قليل، إلى 7 أحزاب هم كالاتي: مستقبل وطن، الوفد، المحافظين، المؤتمر، حماه الوطن، مصر الحديثة، الحرية.

المشهد الرابع، يتمثل فى وقف اعضاء ائتلاف دعم مصر، دقيقه حداد منذ قليل على روح الشهيد محمد أيمن، بطل الصاعقة المصرى الذى استشهد من أجل الدفاع وإبعاد الأذى عن زملاءه.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015
المشهد الخامس، هو حرص النواب على التقاط صور الـ "سيلفي" مع النائبة آمنه نصير، والتى من المقرر أن ترأس الجلسة الأولى لمجلس النواب، وكذلك النائب مصطفى بكرى.

وفى سياق متصل، طرح اللواء سعد الجمال، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، اسم الدكتور أحمد سعيد، لمنصب المتحدث الإعلامى، وقال سعيد لـ"اليوم السابع" فى هذا الصدد أنه طلب من اللواء سامح سيف اليزل رئيس الائتلاف، زيادة عدد المتحدثين للائتلاف إلى 4 متحدثين، موضحا أنه توافق معه بشأن ذلك، وأكد له أن الأمر سيعرض على الائتلاف.
اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015
وأضاف "سعيد" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المتحدثين الجدد سيكون لهم أدوار توافقية، وتابع: " عدد الأعضاء المنضمين للائتلاف كبير جدًا، ما يجعل وجود متحدث واحد صعب جدًا".

فيما قال النائب سامح سيف اليزل، عضو مجلس النواب، عن قائمة فى حب مصر، فى أول تصريحات عقب تقلده منصب رئيس ائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف لن يكون حزب وطنى جديد تحت قبة مجلس النواب، مؤكداً على وجود فروق جوهرية بين الحزب الوطنى و الائتلاف.

وتابع: "الحزب الوطنى عمره ما عارض الحكومة على الإطلاق.. أما نحن إذا رأينا شيء يستحق المعارضة فسنقوم بمعارضته على الفور و سنبدى أسباب المعارضة، وإذا رأينا شيء يستحق الإشادة فسوف نشيد به، وذلك لكى نكون معارضة ايجابية قادرة على تحمل مسئوليتها أمام الشعب والرأى العام والناخبين".
اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015
وأضاف اليزل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحزب الوطنى المنحل حصل فى برلمان 2010، على 98% من المقاعد، وهذا الشيء غير وارد مع قائمة فى حب مصر.

وبالحديث عن منصب رئيس مجلس النواب، قال "اليزل" إن الائتلاف ينظر حتى إصدار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، قراراً بشأن المعينين البالغ عددهم 28 نائب، قبل الحديث عن اختيار اسم مرشح عن الائتلاف لتقلد منصب رئيس مجلس النواب.

وتعليقاً على مطالبة أحد النواب بضرورة اختيار شخصية لرئاسة مجلس النواب، قال اليزل: "ساعتها هنشوف هنعمل أيه" .

وحول وجود مسمى "تكتل دعم الدولة" على مشروع اللائحة المنظمة لعمل الائتلاف، قال سيف اليزل: "النسخة طبعت التصويت على مسمى الائتلاف الجديد".

وأكداليزل على اقتراح، النائب مصطفى الجندى بضرورة تقديم النواب الراغبين الترشح على مناصب رئاسة اللجان النوعية أو وكالة اللجان، بتقدم C.v له، للاختيار بينهم.

وعن ترشيحات الائتلاف لمنصب وكيل المجلس، أكد سيف اليزل، أنه سيتم ترشيح الرئيس والوكيلين فى نفس القائمة.

ومن جانبه، دعا سعد الجمال، عضو قائمة فى حب مصر، جميع النواب المنضمين للائتلاف للتوحد وعدم السماح بشق الصف، قائلاً" أتمنى من الله ان يجمعنا دائما على مصلحة الوطن، ولا يدع أى فرصة لشق الصف بينا".

واستشهد الجمال، فى دعوته للنواب بأيتين قرأنيتين، أولهما قول الله تعالي: " وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا"، و قوله تعالى: "وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ"، مضيفاً: "علينا أن نضع هذه الايات نصب اعيننا ونترابط لان هدفنا واحد".

وأشار إلى أن هذا الائتلاف مستهدف مثله مثل أى أسرة كبيرة، وعلينا أن نحذر من الفتن التى قد تصلنا إلى التفتيت.

من جانبه، قال المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، وعضو مجلس النواب، أن حزبه لم يكن يتخاذل عن الانضمام لائتلاف دعم مصر، موضحاً: " كان علينا أن ننضم للائتلاف، لأن الإئتلاف يعد تكريساً للديمقراطية فى مصر، إحنا داخلين برلمان تأسيسي".

وأضاف "قرطام" خلال كلمة له بالاجتماع المنعقد الآن بأحد فنادق القاهرة لمناقشة عدد من الأمور الخاصة بالإئتلاف، أن أعضاء الحزب سعداء بالانضمام للائتلاف خاصة بعد التعديلات على الوثيقة.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015




موضوعات متعلقة..


- بالصور.. "دعم مصر": مشاركة نواب الأحزاب بالائتلاف لا تسقط عضويتهم


- النائب أحمد سعيد يطالب سيف اليزل باختيار 4 متحدثين لائتلاف دعم مصر


- أكمل قرطام: ائتلاف "دعم مصر" تكريس للديمقراطية وسعداء بالانضمام له


- كواليس اجتماع "دعم الدولة" لتغيير مسمى الائتلاف واختيار هيكله التنظيمى


- ننشر اللائحة الداخلية لائتلاف دعم مصر


- سيف اليزل: 8 أحزاب بـ"دعم مصر".. وننتظر المعينين لدعم مرشح لرئاسة البرلمان


- تغيير مسمى تكتل "دعم الدولة" إلى "ائتلاف دعم مصر"


- ترشح سامح سيف اليزل لرئاسة ائتلاف دعم الدولة بدون منافس


- ننشر اللائحة الداخلية لائتلاف دعم مصر.. تلزم الأعضاء برأى الأغلبية أمام البرلمان ووسائل الإعلام.. وتحدد موارده من اشتراكات الأعضاء والتبرعات.. وتكشف: الانضمام للائتلاف لا يترتب عليه فقدان النائب لصفته










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة