بالفيديو.. "النهار" تعرض بيان غرفة صناعة الإعلام

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 11:00 ص
بالفيديو.. "النهار" تعرض بيان غرفة صناعة الإعلام علاء الكحكى رئيس شبكة قنوات النهار
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت "شبكة تليفزيون النهار" بيان غرفة صناعة الإعلام المرئى والمسموع، الذى صدر بعد اجتماع طارئ عقد أمس الخميس، ناقش خلاله ما شهدته الساحة الإعلامية مؤخرًا من ممارسات وأداء ابتعد عن المهنية، وخرج عن مواثيق الشرف الأخلاقية، ومدونة السلوك المهنى.

ورفضت مجلس إدارة الغرفة فى البيان كل المهاترات والملاسنات التى تبادلها بعض مقدمى البرامج، وأثارت استياء واسعا، فضلا عن إساءتها للقنوات التى يعملون بها ولمصداقية الإعلام المصرى كله وصورته لدى الرأى العام.

كما أدان البيان كل انتهاك للحياة الخاصة للمواطنين، أو للشخصيات العامة، أو الخوض فى أعراضهم أو شرفهم أو إساءة لسمعتهم أو التشهير بهم، وأكدت الغرفة على جميع مديرى القنوات بضرورة اعتبار مدونة السلوك الإعلامى الموقعة من نقابة الصحفيين، واتحاد الإذاعة والتليفزيون والهيئة العامة للاستعلامات وغرفة صناعة الإعلام، جزءا من السياسة التحريرية للقنوات وتعميمها على جميع مقدمى البرامج للالتزام بها.

وشددت الغرفة على ضرورة اتخاذ الإجراءات الحاسمة والفورية من قبل إدارات القنوات تجاه كل من يخالف بندا من بنود مدونة السلوك المهنى، وذلك بما يحمى حقوق المشاهدين وقيم المجتمع ويحفظ احترام القنوات، مع الإعلان عما تم فى هذا الشأن.

وأوضح البيان الصادر عن الغرفة أنه فى حالة خرق مدونة السلوك المهنى وعدم اتخاذ إجراءات من قبل القناة التى يحدث فيها الخرق يتم عقد اجتماع طارئ لمجلس إدارة الغرفة يصدر عنه بيان بإدانة القناة وتوجيه إنذار بتجميد عضويتها بالغرفة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة