الأعلى للثقافة يحتفل بذكرى رحيل فريد الأطرش بحضور سميرة أحمد

السبت، 19 ديسمبر 2015 03:04 م
الأعلى للثقافة يحتفل بذكرى رحيل فريد الأطرش بحضور سميرة أحمد احتفالية جمعية الموسيقار فريد الأطرش
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضاف المجلس الأعلى للثقافة تحت رعاية الدكتورة أمل الصبان، احتفالية نظمتها جمعية الموسيقار فريد الأطرش إحياءً لذكراه، بمقر المجلس بدار الأوبرا.

وافتتح الفنان عادل السيد، رئيس الجمعية معرضًا لنماذج من صور وأفيشات أفلام الموسيقار والفنان الراحل فريد الأطرش ببهو المجلس فى حضور الفنانة القديرة سميرة أحمد، والمخرج مصطفى الدمرداش، ونخبة كبير من الفنانين والفنانات والمثقفين وأعضاء الجمعية، ثم بدأت الاحتفالية بقاعة الندوات بكلمة شكر وترحيب من رئيس الجمعية بالحضور وبالمشاركين وبالدكتورة أمل الصبان الأمين العام على ترحيبها بإقامة الاحتفالية بالمجلس.

وفى الاحتفالية تحدث الباحث وليد الدشلوطى، عن أعمال الفنان الراحل المتعددة والقيمة، وتحدثت الدكتورة رانيا يحيى عن تطويع الآلات الموسيقية الحديثة لتقوم بدور العود والناى والكمان وتعزف الألحان الموسيقية القديمة بمهارة واقتدار، وعن ألحان الزمن الجميل والحفاظ على هذا التراث العظيم.

كما ألقت الفنانة القديرة سميرة أحمد كلمتها بالشكر لرئيس الجمعية على الدعوة الكريمة للحضور والمشاركة، وأيضًا للمشاركين والضيوف وتطرقت للجوانب الإنسانية والفنية المتعددة التى جمعتها بالفنان الراحل فريد الأطرش، حيث أوضحت أن أغنية "يا أبو ضحكة جنان" تم تلحينها لها وليس للفنانة القديرة فاتن حمامة، وأثنت على أعمال زمن الفن الجميل.

ومن جانبه تحدث الكاتب الصحفى زكى مصطفى عن علاقته بالفنان الراحل المتميزة وكتاباته الفنية المتعددة ومواقفه الإنسانية الراقية.

وفى نهاية الأحتفالية، كرمت الجمعية الفنانة سميرة أحمد بشهادة تقدير على أعمالها الفنية المتميزة الراقية، كما كرم الكاتب الصحفى زكى مصطفى بشهادة تقدير أيضًا على كتاباته الفنية وإنجازاته المتعددة، ثم عرض فيلم "شاطئ الحب".

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015



موضوعات متعلقة


- الأعلى للثقافة: 31 ديسمبر آخر يوم للتقدم لجائزة الدولة التشجيعية 2016










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة