تهديدات بقتل قاضية مسلمة فى نيويورك بعد أدائها القسم على القرآن الكريم

السبت، 19 ديسمبر 2015 04:21 م
تهديدات بقتل قاضية مسلمة فى نيويورك بعد أدائها القسم على القرآن الكريم الشرطة الأمريكية - صورة أرشيفية
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار امريكا


تعرضت القاضية الأمريكية المسلمة كارولين وولكر دياللو لتواى، لردود فعل قاسية وصلت إلى حد التهديد بالقتل، إثر مقطع فيديو ظهرت فيه وهى تقسم على القرآن الكريم قبل أن تتسلم وظيفتها فى مدينة نيويورك.

وكانت وولكر قد تولت منصبها كقاضية فى نوفمبر الماضى، وأقيمت مراسم القسم الوظيفى لها فى 10 ديسمبر الجارى، وفقا لما ينص عليه القانون الأمريكى، وقامت بأداء القسم بنصه المعتمد ولكن وضعت يدها على القرآن الكريم، فيما يقسم القضاة المسيحيون على الإنجيل، حسبما ذكر موقع "هافينجتون بوست" الأمريكى اليوم السبت.

وانتشر على الفور مقطع فيديو نشره أحد الحاضرين لأداء القسم للقاضية ويدها على المصحف..مصحوبا بسيل من الشتائم والتهديد بالقتل واتهامات للقاضية بالإرهاب ومحاولة تدمير أمريكا، وفرض الإسلام على الأمريكيين، فيما قام أمريكيون على الشبكات الاجتماعية بإعادة إنتاج الشريط بشكل ساخر من القاضية المسلمة.

وتأتى الضجة حول القاضية المسلمة وسط حالة من الجدل يعيشها المجتمع الأميركى إثر هجمات كاليفورنيا التى نفذها زوجان أمريكيان مسلمان وأودت بحياة 14 أمريكيا، وتبعها دعوة المرشح الجمهورى دونالد ترامب لمنع المسلمين من دخول أمريكا وهى الدعوة التى أثارت جدلا وضجة واسعة فى العالم بين رافض ومؤيد لها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة