صحيفة بريطانية: "داعش"يستعد لشن موجة هجمات إرهابية فى المدن الأوروبية

السبت، 19 ديسمبر 2015 02:31 م
صحيفة بريطانية: "داعش"يستعد لشن موجة هجمات إرهابية فى المدن الأوروبية ضحايا هجمات باريس - صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار أوروبا


ذكرت صحيفة "ديلى اكسبرس" البريطانية أن مسلحى داعش يستعدون لشن "سلسلة من الهجمات المنسقة فى جميع أنحاء المدن الأوروبية"، فى خطة لتكرار هجمات باريس فى شوارع المدن الأوروبية، وقالت الصحيفة - فى سياق تقرير أوردته على موقعها الالكترونى اليوم السبت - إن الهجمات الإرهابية ستتم "دفعة واحدة" بحسب ما ألمح إليه أحد العقول المدبرة السابقة والمسؤول عن الدعاية لداعش.

وأضافت أن التنظيم الجهادى يخطط لتحويل شوارع المدن الأوروبية إلى مجازر دموية، وأعربت السلطات البريطانية عن قلقها إزاء أن تمهد الموجة الأخيرة من المهاجرين فى جميع أنحاء أوروبا الطريق للإرهاب فى عموم أوروبا، حسبما أفادت الصحيفة البريطانية.

ولفتت إلى أنه تم الكشف عن هذه الخطة المروعة عن طريق شخص يدعى هارى إس، وهو متطرف من أصل ألماني، فر من الجماعة الإرهابية ويجرى التحقيق معه حاليا فى ألمانيا، وأفادت بأن المتطرف السابق والبالغ من العمر 27عاما كان قد ظهر فى فيديو دعائى عقب استيلاء التنظيم الإرهابى على مدينة "تدمر" السورية فى مايو الماضي.

وأخبر هارى إس، عملاء الاستخبارات الألمانية بأن قادة داعش طلبوا منه هو ومجموعة من المقاتلين الأخرين، "تصدير العمليات الإرهابية إلى موطنهم الأصلي"، ومن ثم روى خطة التنظيم لتنفيذ هجمات إرهابية فى جميع أنحاء أوروبا بالتفصيل..قائلا "إنهم يريدون تنفيذ هجمات إرهابية متزامنة التنفيذ والتوقيت فى كل مكان".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة