بالصور.. "الفن الساخر" يواجه المال السياسى فى جولة الإعادة بالسويس

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 01:44 م
بالصور.. "الفن الساخر" يواجه المال السياسى فى جولة الإعادة بالسويس كاريكاتير معتز عبد المعين
السويس - محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الفن الساخر سلاح يستخدمه كثير من فنانى الكاريكاتير لكشف سلبيات المجتمع، وهذا السلاح ظهر بشكل كبير مؤخرًا بالسويس لكشف ألاعيب المال السياسى قبل وأثناء جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بالمحافظة.

ويقول معتز عبد المعين، رسام كاريكتير: "إن مواجهة المال السياسى بالفن الساخر سلاح استخدمه لانتقاد هادف وبناء ولا أقوم بمهاجمة أى شخص ولكن كما يقول المثل المصرى (اللى على راسه بطحه يحس بيها) وكانت هذه البداية".

وأضاف "معتز" فى تصريحاته لـ"اليوم السابع": "أما عن اسم (مرجان) فهو رمز استخدمته للتعبير عن الفاسد الذى يرى أنه بفلوسه يستطيع شراء الحصانة وكرسى البرلمان، ولم أقصد أى شخص معين، وبدأت بالتوعية ولكن هناك أشخاص يبدو أنهم شعروا بأنفسهم وقاموا بحملة إهانات ضدى ثم تهديد، وكانوا يطلقون على اسم (أبو حفيظة)، ومن هنا جاءت لى الفكرة أن أكون تحت اسم أبو حفيظة واشتهرت بهذا الاسم وأصبحت أبو حفيظة رجل الكاريكاتير الساخر المعبر عن أى مشهد فاسد".

وتابع: "أنا أستخدم الفن فى التوعية ومواجهة الفساد البرلمانى الذى تشهده السويس الذى ظهر على الملأ من شراء أصوات واستخدام بلطجية وترويج الإشاعات والتهديد بالقتل، نحن شباب السويس الصامدون الشرفاء وقد حاول على مدار التاريخ الأعداء تفتيت وحدتهم ولم يستطيع أى عدو اختراق صفوف ووحدة أبناء السويس، ولكن الآن نرى المخالفات الانتخابية وشراء ضعاف النفوس بالأموال".

وأكد أن الرجل الذى ينفق الملايين لشراء الأصوات والدعاية الكاذبة واصطناع بطولات وهمية له لا يستحق أن يمثل أهل السويس كنائب بالبرلمان، لأنه فى البداية خالف قانون الدعاية الانتخابية، والرجل الذى يهدد كل منتقد له بالقتل كما حدث مع بعض الصحفيين والمنتقدين له ليس مكان بالبرلمان فهو يستخدم عصابة لمواجهة كل من يحاول الاقتراب منه.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة