إغلاق مدارس منطقة فى شمال شرق الولايات المتحدة بسبب تهديد

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 09:06 م
إغلاق مدارس منطقة فى شمال شرق الولايات المتحدة بسبب تهديد عناصر من الشرطة الأمريكية - صورة أرشيفية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات فى مدينة ناشوا شمال شرق الولايات المتحدة انها أمرت بإغلاق جميع المدارس الاثنين بسبب تهديد بعد اقل من اسبوع من إصدار المسؤولين فى مدينة لوس انجلوس أمرا مماثلا.

وقال مارك كونراد مسؤول مدارس منطقة ناشوا فى بيان الأحد "تلقينا تهديدا مفصلا باحتمال وقوع عمل عنف يؤذى الطلاب والموظفين فى المدرستين الثانويتين" فى المنطقة.

وأضاف "نظرا لأن التهديد كان محددا ويشمل العديد من المدارس، فسنتوخى الحذر ونغلق جميع المدارس الحكومية فى ناشوا" المدينة التى يبلغ عدد سكانها نحو 87 ألف شخص فى ولاية نيوهامشير.

ويأتى هذا القرار بعد أقل من أسبوع من إصدار سلطات فى لوس انجلوس قرارا بإغلاق اكثر من 900 مدرسة بعد تلقى تهديد عبر رسالة بريد الكتروني.

وفى نهاية المطاف اعتبر التهديد لا أساس له.

وقال كونراد أن سلطات المنطقة تعمل بشكل وثيق مع الشرطة لتحديد ما اذا كان التهديد حقيقيا، متوقعا أن تستأنف الدراسة الثلاثاء.

وذكرت حاكمة نيوهامشير ماغى حسان أن شرطة الولاية ومسؤولى ادارة الطوارئ يعملون بشكل وثيق مع قسم شرطة ناشوا ومسؤولى السلامة العامة المحلية ومكتب التحقيقات الفدرالى (اف بى اى)على هذه المسالة.

وصرحت فى بيان أن "السلامة العامة هى اهم مسؤوليات اية حكومة -- خاصة فى ما يتعلق بمدارسنا -- ونحن نراقب الوضع فى ناشوا عن كثب".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة