بالصور.. بعد اختيار ملكة جمال العالم.. أين مصر من مسابقات الجمال العالمية؟ أنتيجون كوستاندا المصرية الوحيدة الحاصلة على اللقب عام 1954.. يوسف سباهى: مصر تشارك سنوياً فى المسابقة وفرصة الفوز ليست بعيدة

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 01:42 ص
بالصور.. بعد اختيار ملكة جمال العالم.. أين مصر من مسابقات الجمال العالمية؟ أنتيجون كوستاندا المصرية الوحيدة الحاصلة على اللقب عام 1954.. يوسف سباهى: مصر تشارك سنوياً فى المسابقة وفرصة الفوز ليست بعيدة أنتيجون كوستاندا المصرية و الإسبانية "ميراى لالاجونا رويو"
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
61 عاماً مرت على تتويج مصرية بلقب "ملكة جمال العالم"، وهى المصرية ذات الأصول اليونانية "أنتيجون كوستاندا"، ومنذ هذا التاريخ لم تفز أى مصرية باللقب، فى حين لم تفز أيضاً أى مصرية أو عربية فى مسابقات "ملكة جمال الكون" العالمية، سوى اللبنانية جورجينا رزق عام 1971.. وفى ظل غياب مصر والدول العربية عن الفوز بمسابقات الجمال الدولية، نحاول الإجابة عن السؤال: أين مصر من مسابقات الجمال العالمية؟


تاريخ مشاركة مصر فى مسابقة ملكة جمال العالم


أنتيجون كوستاندا..هى أول ملكة جمال مصرية تتوج بلقب "ملكة جمال العالم"، ومنذ عام 1954 حتى عام 2015 لم تتوج أى مصرية باللقب، وقد مثلت "كوستاندا" مصر فى المسابقة، التى أقيمت فى 18 أكتوبر عام 1954 فى لندن.

"كوستاندا" ولدت فى الإسكندرية وهى من أصول يونانية، تتحدث اللغة العربية بطلاقة واليونانية، والفرنسية، والإيطالية والإنجليزية، جمالها المصرى اليونانى جعل منها ملكة جمال مصر، واكتسبت خبرة الاحتراف فى مجال عرض الأزياء وكانت وجها إعلاميا معروفا خاصة فى مصر، حيث ساهم فوزها باللقب فى صعودها لتصبح أشهر عارضة فى الشرق الأوسط وفرنسا وإيطاليا واليونان.

وجاءت مشاركات مصر فى مسابقات الجمال العالمية محدودة بعد عام 1954، ومن أواخر الخمسينات من القرن الماضى وحتى عام 1987 توقفت مسابقة ملكة جمال مصر بشكل مؤقت، وبالتالى لم تشارك مصر فى المسابقات العالمية.

وفى السنوات الأخيرة شاركت مصر فى المسابقات العالمية ولكنها كانت دائما تخرج من التصفيات النهائية ولم تفز مطلقاً أى مصرية أو عربية باللقب.

يوسف سباهى: نشارك سنوياً فى المسابقات الدولية


يوسف سباهى، منظم مسابقة ملكة جمال مصر، لـ"اليوم السابع"، أن مصر تشارك سنوياً فى مسابقات الجمال العالمية، حيث شاركنا هذا العام بمسابقة "ملكة جمال الأرض" بفيينا فى 5 ديسمبر الماضى، ومسابقة "Miss supernational" التى أقيمت هذا الشهر فى بولندا.
وأضاف أن مصر فى العام الماضى رشحت "أمينة خليل" التى مثَّلت مصر فى مسابقة ملكة جمال العالم فى لندن، ولكن خرجت من التصفيات الأولى ، حيث يقع الاختيار على 25 متسابقة من بين 122 من دول العالم.

وأوضح أنه لا توجد أسباب محددة لعدم فوز مصر فى مسابقات ملكة جمال العالم، فهناك دولاً أوروبية أخرى تتمتع فتياتها بجمال عالى إلا إنها لم تفز مطلقاً ومنها إيطاليا، وليس هناك معيار محدد للفوز، مضيفاً أن مسابقة ملكة جمال مصر توقفت لسنوات عديدة وهذا أيضاً من ضمن أسباب عدم مشاركة مصر عالمياً.

كان منظمو مسابقة ملكة جمال العالم أعلنوا أمس فوز الإسبانية "ميراى لالاجونا رويو" باللقب، وفازت بالمركز الرابع اللبنانية فاليرى أبو شقرة، كما سوف تعلن اليوم أيضاً نتيجة مسابقة "ملكة جمال الكون" والتى لم تشارك بها أى مصرية هذا العام.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة